الخارجية الإيرانية: لن ندع أي
Credits: NNA

الخارجية الإيرانية: لن ندع أي "عامل خارجي" يؤثر على رغبتنا بإنجاح مفاوضات النووي

أكدت إيران على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها، أنها لن تدع أي "عامل خارجي" يؤثر على رغبتها في انجاح المباحثات مع القوى الكبرى لإحياء الاتفاق النووي، وذلك بعيد إعلان الاتحاد الأوروبي الجمعة عن "توقف" في مفاوضات فيينا.

وكتب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده عبر تويتر "لن يؤثر أي عامل خارجي على رغبتنا المشتركة في المضي قدما من أجل اتفاق جماعي"، معتبرا أن توقف المباحثات "قد يشكل دافعا لحل أي مسألة متبقية و(تحقيق) العودة النهائية" الى اتفاق عام 2015 الذي انسحبت الولايات المتحدة أحاديا منه في 2018.

ويذكر ان الاتحاد الأوروبي، الذي يتولى تنسيق المباحثات الهادفة لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، كان أعلن الجمعة عن الحاجة الى "توقف" في المفاوضات الجارية في فيينا، بعدما كانت بلغت مراحل حاسمة.

وكتب وزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل عبر تويتر "ثمة حاجة الى وقفة في مباحثات فيينا"، في خطوة تأتي غداة إعلان طهران أن واشنطن طرحت "مطالب جديدة" خلال المفاوضات، وبعد أيام من مطالبة روسيا بنيل ضمانات أميركية مرتبطة بالعقوبات الغربية التي فرضت عليها جراء غزوها لأوكرانيا.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3