تسابق بين المحطات التلفزيونية ومنصات البث التدفقي من بينها
Credits: NNA Lebanon

تسابق بين المحطات التلفزيونية ومنصات البث التدفقي من بينها "نتفليكس" على شراء حقوق عرض مسلسل من بطولة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

تتسابق محطات تلفزيونية ومنصات للبث التدفقي، من بينها "نتفليكس"، على شراء حقوق عرض مسلسل أدى بطولته الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الممثل السابق الذي أصبح "بطل" بلده الذي تعرض لهجوم، بحسب تحقيق لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" من استوكهولم.

ويوضح نيكولا سودرلند أحد مؤسسي شركة "إيكو رايتس" الصغيرة المتخصصة في تراخيص الحقوق الفكرية من مقرها في العاصمة السويدية استوكهولم: "نحن نغرق في سيل من الطلبات. في كل أنحاء العالم، الناس يسألون عن حقوق العرض".

منذ اليوم الأول للهجوم على أوكرانيا، انضمت قنوات في بريطانيا واليونان ورومانيا وفرنسا والمانيا الألمانية، إلى سلسلة محطات تلفزيونية شاركت في المفاوضات لنيل حقوق مسلسل ("خادم الشعب") الذي انطلق عام 2015.

وقال سودرلند "وقعنا نحو 15 اتفاقا ولا نزال في طور التفاوض على نحو 20 اتفاقا آخر"، مضيفا: "نجري محادثات مع أميركا اللاتينية والولايات المتحدة، ومع نتفليكس وجهات كثيرة".

في إيطاليا وحدها، تتنافس 3 أو 4 جهات حاليا على شراء حقوق المسلسل الذي يبث أيضا في اليونان في موعد مسائي يومي خلال وقت الذروة.

واعتبر الوكيل السويدي أن "هناك تضامناً مع الأوكرانيين وفضولاً لمعرفة من هو" زيلينسكي الذي يستقطب اهتماما عالميا كبيرا بعدما أثار إعجابا في العالم بأسره بفعل وقفته بمواجهة الغزو الروسي.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3