إئتلاف وطني معارض:تحالف مهمته التنسيق وتقريب وجهات النظر بين قوى التغيير في جميع الدوائر الإنتخابية مع ترك الإستقلالية لهم في المناطق
Credits: LBCI

إئتلاف وطني معارض:تحالف مهمته التنسيق وتقريب وجهات النظر بين قوى التغيير في جميع الدوائر الإنتخابية مع ترك الإستقلالية لهم في المناطق

إنطلقت مبادرة لخلق إئتلاف وطني معارض حيث يجمع كل من الكتلة الوطنية، خط أحمر، لقاء تشرين، تقدم، منتشرين، وعامية، وذلك على أبواب إقفال باب الترشيحات إذ بادرت هذه المجموعات الستة لخلق الاتئلاف الذي ومن أجل ولادته أجرت اتصالات ولقاءات مع معظم مجموعات التغيير على مدى أربعة أشهر .

 

وفي التفاصيل، هذا الإئتلاف يعمل على التوفيق بين مَن يرفض التحالف مع بعض الأحزاب من خارج السلطة وبعض النواب السابقين وبين مَن يدعو لهذا التحالف. ومن هنا لا تنضم هذه الأحزاب والشخصيات للإئتلاف لكن في الوقت نفسه يمكن التحالف معها في الدوائر الإنتخابية، فمهمة الإئتلاف هي التنسيق وتقريب وجهات النظر بين قوى التغيير في الدوائر الخمسة عشر مع ترك الإستقلالية لهم في المناطق.

 

كما ستكون مهمة الائتلاف، الذي سيضم ممثلين أيضًا عن كل لائحة تغييرية في المناطق، الدعم الإعلامي والإعلاني والتصويت على قرارات مهمة وأساسية كالتحالفات مثلًا التي قد تحصل مع حزب الشيوعيّين، الكتائب، ميشال معوّض، أسامة سعد، نعمت فرام وليس مع أحزاب السلطة.

 

وهذا الإئتلاف هو على تفاهم مع "كلنا إرادة" التي تسعى على دعم المرشّحين ولوائح جميع المناطق اللبنانية. وهناك مجموعات أخرى حضرت إعلان مبادرة خلق الإئتلاف الوطني ومعظمها موافق على هذه المبادرة، على أن تجتمع هذه المجموعات في لقاء آخر لإعلان الإئتلاف الوطني وإطلاق الحملة الوطنية والتصويت والذي سيُشكّل مدخلًا لتحالف وطني تغييري كبير .

 

أيضًا تشير مصادر مجموعات المبادرة إلى أنّ "تحالف وطني"، "بيروت مدينتي"، و"المرصد الشعبي لمحاربة الفساد" وغيرها من المجموعات ستنضم إلى التحالف.


LBCI

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3