Suyool الحل الأمثل لخدمة المحفظات الإلكترونية في ظل أزمة المصارف
Credits: info3

Suyool الحل الأمثل لخدمة المحفظات الإلكترونية في ظل أزمة المصارف

في ظلّ الأزمة الاقتصادية وانهيار القطاع المصرفي في لبنان وصعوبة سحب الودائع وتحويل الأموال والدفع وتراجع إستخدام البطاقات المصرفية، لا بد من إيجاد بديل لتسهيل عمليات الدفع الإلكتروني. ومن هذا المنطلق تأسّست "Suyool" التي توفّر خدمة المحفظات الإلكترونية.

 

في التفاصيل، " Suyool" أنّ اللبنانيين يحتاجون لحلول عملية لتفادي سلبيات الإقتصاد النقدي كمخاطر السرقات التي قد يتعرض لها الأفراد بالإضافة إلى إحتمال إضاعة الأموال التي يضطرون إلى حملها معهم خلال التسوّق، وهذا ما ينطبق على صعيد الشركات أيضاً التي كانت قد عادت إلى الدفع نقداً إلى موظفيها.

 

وعلى أساس ذلك، تمثّل Suyool نظاماً إقتصادياً متكاملاً بين الشركات والأفراد بشكل مستقل عن أي مؤسسة مصرفية، فهي توفّر خدمة المحفظات الرقمية E-WALLET ، وهي خدمة تقوم على تطبيق يُمكن تثبيته على هواتف المستخدمين بحيث يفيدهم في عمليات الدفع وتحويل الأموال من مُستخدم إلى آخر عن طريق حسابات مدفوعة مُسبقاً، أو حسابات تُغذّى بدفعات تصل إليها. ويمكن سحب هذه الأموال في أي وقت يرغب به المستخدم، أو تحويلها إلى حسابات لدفع الفواتير أو الحصول على خدمات أو شراء الحاجات عبر المتاجر الإلكترونية. كما يمكن لمستخدم سيول إستخدام البطاقة المصرفية في لبنان أو أي مكان من العالم (شخصياً في المتاجر أو الكترونياً).

 

 

 

وبسبب سلبيات الإقتصاد النقدي والاعتماد على "الكاش" في لبنان، يؤمّن تطبيق " Suyool" الحل لهذه الأزمة ليس فقط على صعيد الأفراد إنما أيضاً للمؤسسات التي تستخدم هذا التطبيق لدفع الرواتب والمستحقات المالية إذ اكتسبت "Suyool" ثقة عدة مؤسسات خلال الشهور الأخيرة. وذلك دون الحاجة للتعامل مع المصارف والمعاناة من البيروقراطية الادارية في هذا الإطار.

 

ومن منطلق خبرة " Suyool " في السوق الأوروبي استطاعت تكريس خدمتها لتفيد اللبنانيين لاسيّما أنّ القيّمين على " Suyool " ابتكروا هذه الفكرة في قبرص منذ أربع سنوات وعملوا على تطويرها قبل تنفيذها في لبنان بما يتلاءم مع طبيعة السوق اللبناني، لذلك تعمد Suyool على توفير خدمة تحويل الأموال "كاش" أو تحويلها إلى حسابات للدفع أو الشراء عبر المتاجر الإلكترونية. وكل هذا من خلال تطبيق Suyool حيث يمكن للمستخدم خلق حساب الكتروني على التطبيق خلال سبع دقائق مجاناً عبر الهاتف.

أيضاً بالنسبة للمؤسسات التي تدفع رواتب موظفيها من خلال تطبيق Suyool، فيستطيع الموظف الاستفادة من الميزات على التطبيق بطريقة سحب راتبه حيث يمكنه سحبه "كاش" أو الدفع من خلال البطاقة أو تحويل الأموال لأي رقم لبناني آخر.

فضلاً عن ذلك، ما يُميّز " Suyool " أنها تُستخدم في لبنان والخارج وبمختلف العملات.

 

وبناء على ما انف ذكره، تتيح  "Suyool"في الوقت الراهن فرصة الإستفادة من مجموعة الخدمات التي ستزداد في المرحلة المقبلة، أما أبرزها:

السحب النقدي عبر أي فرع من فروع "BoB Finance"

إرسال الأموال إلى أي شخص داخل لبنان من خلال التطبيق، حتى ولو لم يكن المرسل إليه لديه حساب في " Suyool"

التحويل من اللبناني إلى الدولار والعكس حسب سعر الصرف

طلب الأموال من شخص آخر حتى ولو كان متواجداً خارج لبنان

دفع الفواتير

الدفع بواسطة التطبيق عبر الـ"QR"

دفع أو تقاضي الرواتب

إمكانية إستخدام البطاقة المصرفية في أي مكان من العالم (مباشرة أو الكترونياً)

ويمكن الإطلاع على جميع الخدمات أو المميزات الأخرى من خلال زيارة موقع "Suyool" الإلكتروني: https://suyool.com/

كما يمكن للمُستخدم الاستفسار عن أي تفاصيل متعلّقة بالتطبيق طيلة الأيام على مدار الساعة 24/7 من خلال خدمة العملاء على الرقم التالي: 01290900.


وتُقدّم " Suyool " هذه الخدمة في عالم المحفظات الالكترونية داخل لبنان في وقت باتت هذه التطبيقات جزءاً لا يتجزّأ من الحياة اليومية حول العالم ولا بد من مواكبة هذا التطوّر كحل أمثل في ظل أزمة المصارف اللبنانية، كما تم تطوير تقنيات Suyool في لبنان دون الاعتماد على مصادر خارجية بأعلى المعايير الفنية مع توفير الأمان للمستخدم، ما يفتح الباب أمام القيام بأي تحسينات أو إضافات خلال وقت قصير، وهي تركّز على التطوير المستمر في العمل ومواكبة التطورات، ما سينعكس على نوعية وتنوّع الخدمات التي تقدمها في المستقبل القريب، والآونة الأخيرة هي خير دليل على مدى ثقة المستخدم أفراداً ومؤسسات بـ Suyool التي لا تهدف إلى جمع الأموال في المحفظة، بل إستخدامها من قبل الزبائن، على عكس ما هو الحال مع المصارف التي خسرت ثقة المواطنين خلال الآونة الأخيرة. 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3