المملكة المتحدة ترحب بـ 21 طفلاً أوكرانيًا مصابين بالسرطان
Credits: GIL COHEN MAGEN/AFP

المملكة المتحدة ترحب بـ 21 طفلاً أوكرانيًا مصابين بالسرطان

قالت المملكة المتحدة إنها استقبلت 21 طفلاً أوكرانيًا مصابين بالسرطان للسماح لهم بمواصلة علاجهم هناك ، الذي توقف بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا ، بينما دعت الحكومة البريطانيين لإيواء اللاجئين الأوكرانيين في منازلهم.


وصل الأطفال وعائلاتهم من بولندا مساء الأحد ، وسيتم إرسالهم إلى مختلف مستشفيات خدمة الصحة العامة البريطانية (NHS) في إنجلترا لتلقي العلاج مجانًا.


وقال وزير الصحة ساجد جافيد إن هؤلاء الأطفال حصلوا على تأشيرة لمدة ستة أشهر لكنهم سيتمكنون من البقاء "طالما كان ذلك ضروريا".


تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تطرح فيه المملكة المتحدة ، التي تعرضت لانتقادات بسبب بطءها وإحجامها عن استقبال الأوكرانيين بعد الغزو الروسي ، خطة جديدة يوم الاثنين تسمح للبريطانيين بإيواء اللاجئين الفارين من الحرب في بلادهم.


أعلن وزير الإسكان البريطاني مايكل جوف يوم الأحد.أن هذا البرنامج ، المسمى "منازل لأوكرانيا" ، سيمكن باستقبال "عشرات الآلاف" من الأشخاص الذين سيتمكنون من الوصول إلى سوق العمل والضمان الاجتماعي والتعليم ، حتى بدون وجود روابط عائلية مع المملكة المتحدة.








* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3