حفل غنائي مجاني بعنوان
Credits: AGHANI AGHANI

حفل غنائي مجاني بعنوان "ليلة أمل" أحيته هبة طوجي في بيروت بحضور مفاجئ لإليسا

أقيم أمس حفلًا غنائيًا تحت عنوان "ليلة أمل" أحياه كل من الفنانة اللبنانية هبة طوجي، الموسيقي اللبناني الفرنسي إبراهيم معلوف والمؤلف والمنتج الموسيقي أسامة الرحباني مع حضور خاص لملكة الإحساس إليسا.

استهلت طوجي الحفل بأغنية "أنا مش قادر"، كما ألقت هبة كلمة في بداية الحفل قالت فيها أنّ الهدف من هذا الحفل هو بعث الأمل من بيروت لجميع اللبنانيين وختمت كلمتها قائلة:"ما تستحوا غنّوا معنا، ثوروا معنا واغضبوا معنا". ثم قدمت أغنية وطنية جديدة بعنوان "يعود من رماده الفينيقي"، وهي من أشعار الراحل منصور الرحباني وألحان أسامة الرحباني.

واستكملت السهرة بمجموعة من أغنياتها الخاصة بمشاركة أوركسترا من عشرات الموسيقيين بقيادة أسامة الرحباني، إلى جانب فقرات موسيقية للفنان إبراهيم معلوف.

واللافت حضور ملكة الإحساس إليسا بشكل مفاجئ حيث غنّت مع هبة ميدلي خاصة تكريمًا للموسيقار الراحل إلياس الرحباني.

حمل هذا الحفل المجاني رسالة وطنية من قلب العاصمة بيروت التي شهدت خلال الآونة الأخيرة على أحداث جمّة من الثورة في 2019 ثم إنفجار مرفأ بيروت في 2020.

فجاءت هذه الأمسية التي أحيت بيروت من جديد ببصمة الرحابنة، لتؤكّد على أنّ لبنان بلد الفن والأمل والحرية ومنارة الشرق، وكأنه طائر الفينيق الذي يعود للحياة ويولد مجددًا من رماده كلما احترق!

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3