رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يزور الهند لإجراء محادثات حول أوكرانيا
Credits: Stanislav Kogiku / various sources / AFP

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يزور الهند لإجراء محادثات حول أوكرانيا

من المقرر أن يصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى الهند يوم السبت مع مسؤولين في طوكيو يتوقعون "مناقشات صريحة" حول عدم رغبة نيودلهي في إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا.


على عكس حلفاؤها الأعضاء في التحالف الرباعي اليابان وأستراليا والولايات المتحدة ، امتنعت الهند عن التصويت في ثلاثة تصويتات للأمم المتحدة مستنكرة تصرفات موسكو ، ودعت فقط إلى وقف العنف.


في وقت سابق من هذا الشهر في مكالمة رباعية ، فشل كيشيدا والرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في إقناع ناريندرا مودي الهندي باتخاذ موقف أكثر صرامة.


قبل زيارة كيشيدا ، وهي الأولى لرئيس وزراء ياباني منذ عام 2017 ، قال مسؤول بوزارة الخارجية إن طوكيو كانت "على علم" بعلاقات دلهي التاريخية مع روسيا وموقعها الجغرافي.


وقالت وزارة الخارجية الهندية إن المحادثات "ستوفر فرصة للجانبين لمراجعة وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وكذلك تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك من أجل دفع شراكتهما نحوالسلام والاستقرار والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وما وراءها ".





* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3