الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا
Credits: NNA

الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا "مركزا استراتيجيا" اسرائيليا في شمال العراق

أعلن الحرس الثوري الإيراني الأحد أنه استهدف "مركزا استراتيجيا" اسرائيليا في شمال العراق، بعد ساعات من إعلان سلطات اقليم كردستان سقوط صواريخ بالستية أطلقت "من خارج الحدود" في محيط أربيل والقنصلية الأميركية فيها.

وأفاد الحرس في بيان نشر على موقعهم الالكتروني "سباه نيوز" إن "المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبيثة للصهاينة تم استهدافه بالصواريخ القوية والدقيقة لحرس الثورة الإسلامية".


وأتى ذلك بعد إعلان جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان إنه "في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، استهدفت مدينة أربيل بـ12 صاروخا بالستيا"، مضيفاً "الصواريخ كانت موجّهة إلى القنصلية الأميركية في أربيل".

وأوضح الجهاز في بيان أنّ "الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديداً من جهة الشرق".

وللعراق حدود شرقية طويلة مع إيران التي تملك نفوذاً سياسياً واقتصادياً في هذا البلد وتدعم فصائل مسلحة فيه.

ووضع الحرس استهداف المركز في سياق "الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني والإعلان السابق عن أن جرائم وشرور هذا النظام المشؤوم لن تمر دون رد"، محذرا "الكيان الصهيوني الاجرامي من أن تكرار أي اعمال شريرة سيواجه بردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة".

وكان الحرس أعلن الثلاثاء مقتل اثنين من ضباطه جراء ضربات اسرائيلية في سوريا، وحذّر في حينه من أن "الكيان الصهيوني سيدفع ثمن جريمته".

وفي بيانه الأحد، أكد الحرس "للشعب الإيراني العظيم، أن أمن وسلامة الوطن الإسلامي هو الخط الأحمر للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الايرانية ولن يسمحوا لأحد بتهديده أو الهجوم عليه".

وعادةً ما تُستهدف المصالح الأميركية في العراق بهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة، لا تتبناها أي جهة، لكنّ واشنطن تتهم فصائل موالية لإيران، تطالب بانسحاب كل القوات الأجنبية من البلاد، بالمسؤولية عنها.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية فجر الأحد إنه "لم تقع أضرار أو إصابات في أي منشأة" تابعة للولايات المتحدة، مضيفا "ندين هذا الهجوم الشائن واستعراض العنف" هذا.

وسمع مراسل وكالة فرانس برس في أربيل فجر الأحد دوي ثلاثة انفجارات.

ونفى محافظ أربيل أوميد خشوناو وجود "مقرات اسرائيلية" في أربيل، مشيرا في تصريحات الأحد الى أن "الصواريخ وقعت في أماكن فارغة" و"أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان".

وأضاف أن الهجوم أسفر عن إصابة شخصين "أحدهما سائق أجرة والأخر حارس أحد المزارع وإصاباتهما طفيفة".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3