السكك الحديدية الأوكرانية تقدم تذاكر رمزية للمدن المحتلة بعد تحرير خيرسون

السكك الحديدية الأوكرانية تقدم تذاكر رمزية للمدن المحتلة بعد تحرير خيرسون

  عرضت السكك الحديدية الأوكرانية ، احتفالًا بتحرير مدينة خيرسون الجنوبية ،يوم الأحد ، تذاكر رمزية للمدن التي لا تزال تحت السيطرة الروسية ، ووعدت بإمكانية استخدام التذاكر بعد مناقشتها. رحب السكان المبتهجون بوصول القوات الأوكرانية إلى وسط خيرسون يوم الجمعة بعد أن تخلت روسيا عن العاصمة الإقليمية الوحيدة التي احتلتها منذ بدء الغزو في فبراير/شباط. 

  

قال مشغل السكك الحديدية في تطبيقات المراسلة البرقية: "اليوم يمكنك طلب تذاكر للقطارات الثلاثة الأولى من كييف إلى خمس مدن: خيرسون التي تم عزلها بالفعل ، وكذلك ماريوبول ودونيتسك ولوهانسك وسيمفيروبول". 

  

وجاء في البيان: "يمكن شراء التذكرة والاحتفاظ بها كرمز للثقة في القوات المسلحة وتحرير أوكرانيا من المحتلين". وبمجرد استعادة حركة المرور ، سيرسل مسؤولو السكك الحديدية رسالة بالتاريخ والمكان. بدأت أسعار التذاكر من 1000 هريفنيا (27.40 دولارًا). 

  

احتلت القوات الروسية ماريوبول ، وهو ميناء على بحر آزوف وقلب صناعة المعادن الأوكرانية ، في مايو/أيار بعد حصار استمر قرابة أربعة أشهر. 

  

أصبحت أكبر مدينتين في شرق أوكرانيا ، دونيتسك ولوهانسك ، تحت سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا في عام 2014 ، في حين أن سيمفيروبول هي ثاني أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم ، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014. 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3