محاكمة ما يقرب من 500 شخص ايراني لمشاركتهم في أعمال الشغب في أصفهان

محاكمة ما يقرب من 500 شخص ايراني لمشاركتهم في أعمال الشغب في أصفهان

أدانت العدالة الإيرانية قرابة 500 شخص لمشاركتهم في أعمال الشغب الأخيرة في محافظة هرمزجان الجنوبية وأصفهان ، بحسب وكالة ميزان التابعة للسلطة القضائية ووكالة محلية.


ووجهت تهم لأكثر من 2000 شخص نصفهم في طهران منذ بدء الاحتجاجات قبل شهرين ، بحسب أرقام قدمتها العدالة الإيرانية.


أفادت منظمات حقوق الإنسان في الخارج باعتقال 15 ألف شخص ، وهو رقم نفته السلطات الإيرانية.


كما أعلن مدير عام قضاء ولاية هرمزجان ، نقلاً عن موقع ميزان ،يوم الأحد ، توجيه لائحة اتهام لـ 164 شخصًا متهمين بأعمال الشغب الأخيرة ضد الأمن في هذه المحافظة.


وأشار ميزان إلى أنه على هامش زيارة لمركز الاعتقال بمحافظة هرمزجان ، أعلن رئيس القضاء الإقليمي مجتبى قهرماني أن 164 شخصا اعتقلوا خلال الاضطرابات الأخيرة ستتم محاكمتهم ابتداء من الخميس ، بحضور محاميهم".


وهم متهمون بالتجمع والتآمر على أمن البلاد و الدعاية ضد النظام و الإخلال بالنظام العام و الشغب و التحريض على القتل و إصابة رجال الأمن و الإضرار بالممتلكات العامة.

بالإضافة إلى ذلك ، أفاد أسد الله جعفري ، مدير عام السلطة القضائية لمحافظة أصفهان ، نقلاً عن وكالة تسنيم مساء السبت ، عن 316 حالة مرتبطة بأعمال الشغب الأخيرة. وبحسب قوله ، فقد حوكم بالفعل 12 متهما.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3