حريق بمنشآت للوقود والطاقة في روسيا نتيجة هجوم أوكراني و4 قتلى في زابوريجيا
Credits: UKRAINIAN PRESIDENTIAL PRESS SERVICE / AFP

حريق بمنشآت للوقود والطاقة في روسيا نتيجة هجوم أوكراني و4 قتلى في زابوريجيا

قال فاسيلي أنوخين حاكم منطقة سمولينسك الواقعة في غرب روسيا إن حريقا شب في منشآت للوقود والطاقة في المنطقة نتيجة هجوم أوكراني بطائرة مسيّرة.

أضاف أنوخين عبر تطبيق الرسائل تيليجرام "منطقتنا تتعرض مرة جديدة لهجوم من الطائرات المسيّرة الأوكرانية. ونتيجة لهجوم العدو على منشآت الوقود والطاقة المدنية، اندلعت حرائق في منطقتي سمولينسك ويارتسيفو". ولم يعرف بعد ما هي المنشآت التي اشتعلت فيها النيران.


وفي سياق منفصل، قال إيجور أرتامونوف حاكم منطقة ليبيتسك في جنوب غرب روسيا إن طائرة مسيّرة سقطت هناك على منطقة صناعية. وقال على تيليجرام إنه لم تقع إصابات، لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك أضرار أو الهدف المعني. ولكن لم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من التقارير.


ولم يصدر بعد تعليق من أوكرانيا. ونادرا ما تعلق أوكرانيا على الهجمات داخل روسيا، لكن المسؤولين الأوكرانيين قالوا إن تدمير البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل في روسيا يقوض جهود الحرب الشاملة التي تشنها موسكو.


كذلك، أفادت خدمات الطوارئ في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في زابوريجيا الأوكرانية إن أربعة أشخاص قتلوا اليوم الثلاثاء في هجوم أوكراني بطائرة مسيّرة خلال استقلالهم سيارة شمالي بلدة ميليتوبول. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤولين أن الهجوم وقع في قرية ميرن.


من جهته، قال فلاديمير سالدو المسؤول الإقليمي الذي عينته روسيا إن القصف الأوكراني تسبب في إصابة خمسة أشخاص في محل بقالة في مدينة كاخوفكا.

ولكن لم تتمكن رويترز من التحقق من التقارير الميدانية الصادرة عن أي من الجانبين في الحرب المستمرة منذ قرابة 26 شهراً.


في سياق منفصل، أقرّ الكونغرس الأميركي بعد طول انتظار حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. في التفاصيل، بعيد أيام من إقرار مجلس النواب الأميركي هذه الحزمة من المساعدات لأوكرانيا، وهي تعدّ جزء من حزمة أكبر تبلغ قيمتها 95 مليار دولار وتتضمنّ دعماً لكلّ من إسرائيل وتايوان، حذا مجلس الشيوخ حذو مجلس النواب وأقرّ النصّ بدعم واسع من الحزبين. وبالتالي ستساهم هذه الحزمة من المساعدات العسكرية بدعم الجيش الأوكراني في حربه ضدّ روسيا.






* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3