بايدن يعد زيلينسكي بإرسال مساعدات عسكرية جديدة مهمة سريعا
Credits: HANDOUT / AFP

بايدن يعد زيلينسكي بإرسال مساعدات عسكرية جديدة مهمة سريعا

وعد الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين، في اتصال هاتفي مع نظيره الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأن يرسل اليه "سريعا" مساعدات عسكرية "مهمة"، ما ان يصادق الكونغرس الاميركي نهائيا على رزمة مساعدات لكييف بقيمة 61 مليار دولار.

وقال البيت الابيض في بيان إن الولايات المتحدة "ستقدم سريعا مساعدات عسكرية جديدة مهمة لتلبية الحاجات الملحة لأوكرانيا في ساحة المعركة وعلى صعيد الدفاع الجوي"، وذلك بعد موافقة مجلس النواب الأميركي على رزمة مساعدات عسكرية جديدة لكييف.

وجاء في منشور للرئيس الأوكراني على منصة إكس "أنا ممتن لجو بايدن لدعمه الراسخ لاوكرانيا ولقيادته العالمية الفعلية".

وأشار إلى أن نظيره الاميركي أكد له أن رزمة المساعدات الجديدة ستكون "سريعة وقوية وستعزز قدراتنا على الصعيد الدفاع الجوي والبعيد المدى والمدفعية".

وأجرى الرئيس الأميركي جو بايدن أيضا محادثات مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، وفق البيت الأبيض، وقد توافقا على الأهمية "الحيوية" لمواصلة دعم أوكرانيا.

وأكد الأوروبيون الإثنين أنهم سيواصلون تقديم الدعم لكييف، إنما من دون الإعلان عن تدابير ملموسة في حين يطالب الأوكرانيون بتزويدهم بطاريات للدفاع الجوي.

والسبت أقر مجلس النواب الأميركي رزمة ضخمة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا كان بايدن يحضّ منذ أشهر على تمريرها.

ويعاني الجيش الأوكراني من نقص كبير في الذخيرة ما يضعف وضعيته في مواجهة القوات الروسية في الشرق.

ويتوقّع أن يتبنى مجلس الشيوخ الأميركي رزمة المساعدات الجديدة سريعا، وربما خلال الأسبوع الجاري

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3