زيلينسكي: حزمة الدعم الأميركية لأوكرانيا توجه رسالة قوية للكرملين مفادها أن الولايات المتحدة ستظل مع كييف
Credits: PETRAS MALUKAS / AFP

زيلينسكي: حزمة الدعم الأميركية لأوكرانيا توجه رسالة قوية للكرملين مفادها أن الولايات المتحدة ستظل مع كييف

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم إن إقرار مجلس النواب الأميركي حزمة دعم بقيمة 60 مليار دولار سيوجه رسالة قوية إلى الكرملين مفادها أن الولايات المتحدة ستظل مع كييف. وحث زيلينسكي خلال مقابلة على شبكة (إن.بي.سي) واشنطن مجددا على الإسراع في إقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ والمضي قدما في التسليم الفعلي للأسلحة، لا سيما أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة طويلة المدى التي وصفها بأنها أولويات.


وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "أعتقد أن هذا الدعم سيعزز بشكل كبير القوات المسلحة الأوكرانية، مما يمنحنا فرصة حقيقية لتحقيق النصر". وحث المشرعين الأميركيين على التحرك بسرعة لتمرير مشروع القانون في مجلس الشيوخ.


وأكد زيلينسكي: "نحن بحاجة ماسة إلى تحقيق ذلك. نحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ... حتى يتمكن جنودنا في الخطوط الأمامية من الحصول على مساعدة ملموسة في أقرب وقت ممكن، وليس في غضون ستة أشهر أخرى".


نذكر أن مجلس النواب الأميركي أقرّ بدعم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تهدف إلى تقديم المساعدة الأمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان. وواجهت المساعدات المقدمة لأوكرانيا تأخيرات لعدة أشهر.


وبعد مرور ما يقرب من 26 شهرًا على غزو عام 2022، تواصل روسيا تقدمها التدريجي في شرق أوكرانيا وكثفت هجماتها على المدن والبلدات خارج الخطوط الأمامية، وسط تباطؤ في الدعم العسكري الغربي.


وينتقل التشريع الآن إلى مجلس الشيوخ ذي الأغلبية الديمقراطية، والذي أقر في السابق إجراءً مماثلاً منذ أكثر من شهرين. ودفعت دعوات القادة من مختلف الأطياف السياسية، بما في ذلك الرئيس الديمقراطي جو بايدن وزعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون إلى طرح مشروع القانون للتصويت.


ومن المقرر أن يبدأ مجلس الشيوخ مداولاته بشأن مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب يوم الثلاثاء، ومن المتوقع إجراء تصويت أولي في وقت لاحق بعد ظهر ذلك اليوم. ومن المتوقع أن يتم إقراره النهائي في وقت ما من الأسبوع المقبل، مما يمهد الطريق أمام بايدن لتوقيعه ليصبح قانونًا.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3