القوات الروسية تسيطر على قرية بوغدانيفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا
Credits: Genya SAVILOV / AFP

القوات الروسية تسيطر على قرية بوغدانيفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا

 أفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الأحد إن القوات الروسية سيطرت على قرية بوغدانيفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

في التفاصيل، أعلنت روسيا اليوم سيطرتها على بلدة بوغدانيفكا الواقعة بين باخموت وتشاسيف يار في شرق أوكرانيا حيث يشن جيشها هجوما في الأسابيع الأخيرة ضد قوات كييف التي تعاني من نقص في الذخيرة.


في هذا الإطار، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "وحدات من القوات الجنوبية حررت بالكامل منطقة بوغدانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

نذكر أن بوغدانيفكا هي بلدة صغيرة، كان عدد سكانها ما دون مئة نسمة قبل الحرب، على بعد أقل من عشرة كيلومترات من تشاسيف يار، وهي المدينة التي يتركز عليها الهجوم الروسي بعد السيطرة على باخموت شرقاً في ربيع 2023.


ويأتي إعلان موسكو غداة تصويت مجلس النواب الأميركي لصالح مساعدات عسكرية واقتصادية بقيمة 61 مليار دولار لكييف بعد أشهر من العرقلة.

لا بدّ من الإشارة إلى أن الجيش الأوكراني يعاني من نقص الذخيرة، بالإضافة إلى صعوبة تجنيد متطوعين جدد، بعد أكثر من عامين من الحرب التي أنهكت قواته.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3