رجل يحاول إضرام النار في نفسه أمام محكمة مانهاتن حيث يمثل أمامها الرئيس السابق دونالد ترامب
Credits: Curtis Means / POOL / AFP

رجل يحاول إضرام النار في نفسه أمام محكمة مانهاتن حيث يمثل أمامها الرئيس السابق دونالد ترامب

حاول رجل اليوم الجمعة إضرام النار في نفسه أمام محكمة مانهاتن التي يمثل أمامها الرئيس السابق دونالد ترامب لسبب لا يزال مجهولا، وفق ما افادت الشرطة.


في التفاصيل، قال متحدث باسم شرطة نيويورك إن "رجلا اضرم النار في نفسه خارج المحكمة. نجمع معلومات في المكان".

وفي مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر الضحية وقد أشعل النار في نفسه بعدما وضع يديه خلف رأسه وسرعان ما هرع عناصر الشرطة في اتجاهه.

وفي غضون ثوان، سقط الرجل أرضا فيما استخدم رجل آخر أداة لاطفاء الحريق.


حصلت الوقائع قرابة الساعة 13,30 (17,30 ت غ) أمام فرق وسائل الاعلام التي انتشرت في الشارع لتغطية حدث المحاكمة، فيما وصلت سيارات اسعاف.

ولم تعرف حتى الآن حالة الرجل وأسباب قيامه بذلك.


نذكر أن الرجا أضرم النار بنفسه بعيد اعلان القاضي خوان ميرشان الذي يترأس محاكمة ترامب اكتمال عقد هيئة المحلفين اثر اختيار 12 عضوا محلفا وستة بدلاء، الامر الذي يمهد لبدء المرافعات. لعلّنا أن نشير إلى أن تراب هو أول رئيس أميركي سابق يمثل في قضية جنائية.


الجدير ذكره أن ترامب يحاكم ترامب بتهمة دفع أموال سرا لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز، قبل أيام من انتخابات 2016 التي فاز فيها على المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.


وتقول دانيلز إنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب، وإنها حصلت على 130 ألف دولار من محاميه قبل انتخابات عام 2016 مقابل صمتها بشأن هذه العلاقة.

وسُجن المحامي مايكل كوهين فيما بعد إثر توجيه عدة تهم إليه.


ونفى الرئيس السابق إقامة أي علاقة من هذا القبيل مع دانيلز، منذ خروج تلك الادعاءات إلى العلن عام 2018.

ولا بدّ من الإشارة إلى أن الرئيس السابق الذي يسعى لدخول البيت الابيض مجددا كان قد وصل صباح الثلاثاء الى محكمة مانهاتن في اليوم الرابع من الجلسات، مكررا رفضه ل"محاكمة مزورة" تمنعه من المضي في حملته الانتخابية.


وقد تنتهي المحاكمة، خلال الشهور القليلة المقبلة، بحكم إدانة يفضي إلى سجن الرئيس الجمهوري السابق، وهو ما ستكون له تداعيات كبيرة على موسم الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3