سيلين ديون تعلن عبر إنستغرام طرح فيلمها الوثائقي
Credits: social media

سيلين ديون تعلن عبر إنستغرام طرح فيلمها الوثائقي "I Am: Celine Dion" في 25 حزيران على منصة Prime Video

أعلنت منصة "برايم فيديو" في أوائل 2024 أنها ستبث الفيلم الوثائقي لحياة المغنية سيلين ديون لتعلن أخيراً عن إصداره في الخامس والعشرين من يونيو/حزيران، وفق ما نشرته سيلين ديون على إنستغرام.

وفيلم "I Am: Celine Dion" يرمي إلى توعية الرأي العام بالمرض الذي تعانيه المغنية الكندية، بحسب ما أعلنت "أمازون".

ويروي الفيلم قصة حياة المغنية منذ بداياتها في عالم الغناء وصولاً إلى مرضها النادر الذي أبعدها عن المسرح.

وكانت قد سبق وقالت استوديوهات "Amazon MGM" أنها حصلت على حقوق الفيلم الوثائقي الطويل الذي أخرجته إيرين تايلور وصُوّر على مدى "أكثر من عام".

ووفقًا للملخص الرسمي للفيلم، فإن الوثائقي هو رحلة لسيلين ديون بين الماضي والحاضر، حيث ستكشف المغنية الكندية عن معركتها مع مرضها: متلازمة الشخص المتصلب (SPS)".

ويُصوّر الفيلم الوثائقي الحياة الخاصة للنجمة العالمية بدءًا من خزانة ملابسها والأمتعة الشخصية، وصولاً إلى استوديو التسجيل، وجاء في وصفه الملخّص ما معناه : "رسالة حب عاطفية وحيوية وشاعرية إلى الموسيقى، يُقدم أنا: سيلين ديون رحلة لأكثر من عام من التصوير بين تنقلات المغنية الأسطورية في حياتها المنفتحة والحقيقية وسط مرضها".

ويعرض الفيلم لحظات شخصية من حياتها مثل تعاملها مع تداعيات مرضها والكشف عن نقاط ضعفها وقوتها.

وفي هذا الصدد، قالت ديون "إنّ العامين الماضيين شكّلا تحديا كبيرا لي، بدءاً باكتشاف مرضي وصولا إلى تعلّمي طريقة التعايش معه من دون أن أسمح له بأن يحدّد من أنا".

وأضافت "في حين يستمر مسار استئناف مسيرتي الغنائية، أدركت كم افتقدت الغناء ورؤية محبّيني. وخلال فترة غيابي، قررت توثيق هذه المرحلة من حياتي لمحاولة التوعية بهذا المرض غير المعروف بصورة كبيرة ولمساعدة المصابين به".

يُذكر أن الفيلم الوثائقي أنتجته "Sony Music Vision" بالشراكة مع "Sony Music Entertainment Canada" و "Vermilion Films" وسيكون متاحًا عبر "Prime Video" في أكثر من 240 دولة.

وقد تم تشخيص إصابة سيلين ديون باضطراب عصبي نادر في ديسمبر/كانون الأول 2022، ما أجبرها على إلغاء العديد من الحفلات وأدى في النهاية إلى وقف جولتها العالمية "Courage"، والتي قدمت آخر حفلاتها في مارس/آذار 2020.

ويُعرف عن متلازمة الشخص المتصلب، المصابة به سيلين، أنه "اضطراب عصبي تقدمي نادر" يمكن أن يسبب تصلب العضلات في الجذع والذراعين والساقين، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

وتُعدّ ديون من أكثر الفنانين شعبية في العالم، ومن أبرز أغنياتها تلك التي تضمنها فيلم "تايتانيك" عام 1997 بعنوان "My Heart Will Go on".

وفي لفتة مفاجئة، ظهرت سيلين ديون خلال الحفل توزيع جوائز الأسكار وقدمت جائزة ألبوم العام إلى تايلور سويفت. وكان حضور المغنية الكندية حدثًا في حد ذاته، بالنظر إلى ندرة ظهورها علنًا بعد مرضها.


View this post on Instagram

A post shared by Céline Dion (@celinedion)


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3