أستراليا تفسد الحلم البريطاني وتصعد لنهائي بطولة بيلي جين كينغ لكرة المضرب

أستراليا تفسد الحلم البريطاني وتصعد لنهائي بطولة بيلي جين كينغ لكرة المضرب

فازت أستراليا على بريطانيا المضيفة 2-1 في نصف نهائي كأس بيلي جين كينغ لكرة المضرب اليوم السبت لتصعد لخوض المواجهة النهائية حيث ستسعى للفوز بأول لقب لها منذ 1974.

ولعبت ستورم ساندرز دور بطلة أستراليا بعد أن فازت بأول مباراة للفردي قبل أن تعود لمباراة الزوجي الحاسمة إلى جانب سمانثا ستوسور البالغة من العمر 38 عاما.

مع التعادل 1-1 بعد مباراتي الفردي ، تغلبت ساندرز وستوسور على ثنائي أليسيا بارنيت وأوليفيا نيكولز 7-6 و6-7 و10-6 لتصعد استراليا إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 2019 عندما انهت في مركز الوصيف.

وقالت ساندرز في مقابلة عقب المباراة "كان بالإمكان أن تذهب المباراة في كلا الاتجاهين. كل التحية للاعبات بريطانيا... إنه لشرف حقيقي أن أمثل أستراليا في النهائي".

في حين قالت ستوسور "لا أحد يستحق أن يخسر في تلك المواجهة".

ووصلت بريطانيا إلى قبل النهائي لأول مرة منذ 41 عاما وبدأت بشكل سيء حيث وضعت ساندرز أستراليا في المقدمة عندما تغلبت على هيذر واطسون 6-4 و7-6 في مباراة الفردي الأولى.

وتتراجع ساندرز بأكثر من 100 مركز خلف واطسون في التصنيف العالمي.

وقالت واطسون للصحفيين "كانت تعيد الضربات بشكل رائع وتلعب بقوة فائقة. اعتقد أيضا أنه ارسلت بشكل جيد وذكي حقا، وغيرت من ايقاع ارسالاتها كثيرا وسددت بوتيرة سرعة مختلفة. عانيت بسببها".

مع تقدم أستراليا 1-صفر كان الضغط على هاريت دارت لإبقاء أصحاب الأرض في اطار المنافسة واستطاعت الأخيرة تحقيق انتصارا كبيرا 7-6 و6-2 على أيلا تومليانوفيتش المصنفة 33 عالميا.

وستلعب أستراليا مع سويسرا أو جمهورية التشيك في المباراة النهائية غدا الأحد.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3