بطولة ويمبلدون لكرة المضرب: الكازاخستانية ريباكينا تلاقي التشيكية كرايتشيكوفا في نصف النهائي ولدى الرجال الصربي ديوكوفيتش يبلغ الدور عينه بعد إنسحاب منافسه الأسترالي دي مينور بسبب الإصابة
Credits: HENRY NICHOLLS / AFP

بطولة ويمبلدون لكرة المضرب: الكازاخستانية ريباكينا تلاقي التشيكية كرايتشيكوفا في نصف النهائي ولدى الرجال الصربي ديوكوفيتش يبلغ الدور عينه بعد إنسحاب منافسه الأسترالي دي مينور بسبب الإصابة

بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة عالمياً، نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الـ21 بسهولة 6-3، 6-2 الأربعاء، في حين بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور ذاته من دون ان يلعب بعد انسحاب منافسه الاسترالي أليكس دي مينور بداعي الاصابة.

واحتاجت ريباكينا (25 عاماً) المتوّجة باللقب عام 2022، إلى 61 دقيقة فقط لتحقيق الفوز على سفيتولينا.

وستلعب الكازاخستانية التي خرجت من ربع النهائي في العام الماضي، مع التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الثانية والثلاثين المتأهلة إلى هذا الدور للمرّة الأولى، بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو الرابعة عشرة 6-4، 7-6 (7/4).

وعلى الرغم من خسارتها الإرسال الأوّل، ردّت ريباكينا بسرعة على منافستها وكسرت إرسالها الأوّل والخامس.

وأكملت في المجموعة الثانية بالطريقة عينها فكسرت إرسال الأوكرانية الأوّل مجدداً، ثم الرابع، مُرسلةً أربع ضرباتٍ ساحقة في هذه المجموعة بعد ثلاثٍ في الأولى.

وتمكّنت ريباكينا من التفوّق على سفيتولينا، بطلة فرنسا المفتوحة عام 2017، في المواجهات المباشرة، بعد تعادلهما بواقع انتصارين لكل منهما، كما جدّدت الفوز عليها بعد اللقاء السابق هذا العام في الدور الرابع لرولان غاروس 6-4 و6-3.

وقالت ريباكينا، وصيفة بطولة استراليا المفتوحة عام 2023، بعد فوزها "انا سعيد للغاية بالطريقة التي لعبت فيها" مشيرة الى انها تهدف الى احراز اللقب "بطبيعة الحال".

اما كرايتشيكوفا بطلة رولان غاروس 2021 التي خاضت 3 مباريات فقط بين شباط/فبراير وحزيران/يونيو بداعي المرض والاصابة، فلم يتوقع احد بلوغها الادوار المتقدمة لهذه البطولة.

وقالت بعد فوزها "انها لحظات لا تصدق أعيشها في الوقت الحالي. عشت اوقاتا صعبة، صعبة جدا. وحتى قبل انطلاق البطولة كانت الامور قاسية".

واضافت "ثمة الكثير من الشكوك وبالتالي انا سعيدة جدا لأنني لم استسلم وبتواجدي هنا على الملعب الرئيس وبلوغي نصف النهائي".

ونجحت التشيكية في كسر ارسال منافستها في المرة الوحيدة التي سنحت لها الفرصة وتحديدا في الشوط الثالث من المجموعة وتقدمت 2-1 وحافظت على تقدمها حتى الفوز بها.

وفي المجموعة الثانية تقدمت اوستابنكو 4-1 لكن كرايتشيكوفا لحقت بها فارضة التعادل 4-4 ثم شوطا فاصلا حسمته في صالحها وفازت بالمباراة.

- ديوكوفيتش الى نصف النهائي من دون ان يلعب -

ولدى الرجال، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف ثانياً عالمياً، نصف النهائي من دون أن يلعب جراء انسحاب الأسترالي أليكس دي مينور بسبب الإصابة قبل ساعات معدودة من المواجهة المنتظرة بينهما الأربعاء.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3