دورة مدريد الإسبانية لكرة المضرب: بداية قوية للإسباني ألكاراس بفوزه السهل على الكازاخستاني شفتشنكو والبيلاروسية سابالينكا تتخطى البولندية لينيت بصعوبة في مستهل حملتها للدفاع عن اللقب

دورة مدريد الإسبانية لكرة المضرب: بداية قوية للإسباني ألكاراس بفوزه السهل على الكازاخستاني شفتشنكو والبيلاروسية سابالينكا تتخطى البولندية لينيت بصعوبة في مستهل حملتها للدفاع عن اللقب

حقق الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنف ثالثاً عالمياً، عودة قوية الى الملاعب بفوزه السهل على الكازخستاني ألكسندر شفتشنكو 6-2 و6-1 الجمعة في الدور الثاني لدورة مدريد الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب.

وغاب ابن العشرين عاماً عن دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة ثم برشلونة (500 نقطة) التي أحرز لقبها في العامين الماضيين، بسبب إصابة في ساعده الأيمن كانت تهدد حتى مشاركته في دورة مدريد التي توج بطلاً لها في 2022 و2023.

لكن الإسباني لم يظهر أي تأثر بالإصابة في مستهل حملة الدفاع عن اللقب، حاسماً مواجهته الأولى مع شفتشنكو (23 عاماً و59 عالمياً) في ساعة و8 دقائق فقط بعدما كسر إرسال منافسه سبع مرات.

وبعد انتهاء المباراة، توجه ألكاراس نحو الكاميرا قائلاً "مدريد، لقد عدت".

ويأمل الإسباني، الفائز بلقبي بطولتي فلاشينغ ميدوز 2022 وويمبلدون 2023 والساعي الى أن يكون أول من يحرز لقب مدريد ثلاث مرات متتالية، المواصلة على هذا المنوال كي يتحضر بأفضل طريقة لبطولة رولان غاروس الفرنسية التي تنطلق في 26 أيار/مايو.

ويلتقي ألكاراس في الدور الثالث البرازيلي تياغو وايلد الذي تغلب بدوره على الإيطالي لورنتسو موزيتي 6-4 و6-4.

ووضع الروسي أندري روبليف المصنف ثامناً عالمياً حداً لسلسلة من أربع هزائم متتالية وبلغ الدور الثالث للمرة الرابعة توالياً في مدريد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو باغنيس 6-1 و6-4.

واحتاج المصنف سابعاً في الدورة الى ساعة ونصف كي يحقق فوزه الثاني على باغنيس من أصل مواجهتين بينهما، ليلتقي في اختباره المقبل الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش الفائز على الصيني جونتشينغ تشانغ 7-5 و6-3.

وقال الروسي الذي يعود آخر انتصار له الى الدور الثاني لدورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة في آذار/مارس، إن "البدء بانتصار يمنحك شعوراً رائعاً وأنا سعيد بأدائي. أعتقد أني لعبت مباراة جيدة... شعرت هذا الأسبوع أني أكثر استرخاء. كنت أتمرن بشكل جيد ومزاجي كان مختلفاً منذ وصولي الى هنا. لهذا السبب شعرت أنه يتوجب عليّ الفوز بمباراة واحدة على الأقل".

وتأهل الى الدور الثالث أيضاً الألماني ألكسندر زفيريف الرابع وبطل 2018 و2021 بفوزه على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-3 و6-2، والبولندي هوبرت هوركاش الثامن بفوزه على البريطاني جاك درايبر 6-1 و7-5، والدنماركي هولغر رونه الحادي عشر بفوزه على الأرجنتيني ماريانو نافوني 5-7 و7-6 (7-2) و6-4.

- سابالينكا تحتاج الى ثلاث مجموعات -

وفي دورة السيدات الألف نقطة، احتاجت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، الى ثلاث مجموعات في مستهل حملة دفاعها عن اللقب كي تتخطى البولندية ماغدا لينيت 6-4 و3-6 و6-3 في الدور الثاني.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3