اسقاط اجراءات الافلاس عن نجم كرة المضرب السابق الألماني بوريس بيكر في لندن
Credits: JULIEN DE ROSA / AFP

اسقاط اجراءات الافلاس عن نجم كرة المضرب السابق الألماني بوريس بيكر في لندن

أسقطت محكمة في لندن إجراءات الافلاس عن النجم الالماني السابق في كرة المضرب بوريس بيكر (56 عامًا) والذي كان قد ادين سابقا بارتكاب جرائم مالية، اثر توصله الى اتفاق مع الحراس القضائيين وفقا لما اعلنه محاميه الخميس.

وقال محامي بيكر في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس "نتيجة لاتفاق مع مديري افلاسه، تم اغلاق ملف إفلاس بوريس بيكر، الذي بدأ عام 2017، قانونيا بقرار من المحكمة العليا في لندن أمس".

وحُكم على بطل ويمبلدون ثلاث مرات بالسجن لعامين ونصف العام بتهمة إخفاء أصول في نيسان/أبريل 2022، قبل ان يطلق سراحه في كانون الاول/ديسمبر من العام ذاته وترحيله بعد ذلك إلى ألمانيا.

وتابع البيان "أُعفي بيكر من أي مسؤولية أخرى ناشئة عن ديون الافلاس".

وقال محامي بيكر إن لاعب كرة المضرب السابق توصل إلى اتفاق مع مسؤولي الإفلاس لكن تفاصيل الاتفاق ستبقى سرية "في هذا الوقت".

وكان قد أُعلن إفلاسه في حزيران/يونيو 2017، حيث كان مدينًا لدائنين بمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني على قرض غير مدفوع بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني على ممتلكاته في جزيرة مايوركا الإسبانية.

وسبق ان قال قاضٍ في محكمة ساوثوارك كراون في جنوب لندن لبيكر، الذي يعيش في المملكة المتحدة منذ عام 2012، إنه سيقضي نصف عقوبته في السجن، لكنه عاد وأطلق سراحه بعد ثمانية أشهر وترحيله الى ألمانيا كونه ليس مواطنا بريطانيا.

وكان بيكر، الفائز بـ49 لقباً خلال مسيرته الممتدة من 1984 حتى 1999، مدربًا للنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أحرز بقيادة الألماني ستة من ألقابه الـ21 في البطولات الكبرى خلال الأعوام الثلاثة التي أمضاها معه.

وطغت الحياة الخاصة المضطربة والصعوبات المالية المتكررة على نجاح بيكر في كرة المضرب. فخلال المحاكمة، قال بيكر إنه كسب مبلغاً كبيراً خلال حياته المهنية لكن دخله انخفض بشكل كبير بعد تقاعده في عام 1999.

وبعد سنوات قضاها في المعارك القانونية، كان سقوط بيكر بطيئاً، بعكس صعوده السريع.

ويقول المؤلف والمؤرخ كريس باورز، الذي ألّف كتاباً عن بيكر نشر بإسم كاتب آخر: "كلّما تحدثت إليه يعطيني الانطباع بأنه بطريقة ما سيكون على ما يرام".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3