دورة ميونيخ الألمانية لكرة المضرب: الألماني شتروف يتوج بلقبه الأول عن 33 عاماً بعد فوزه في النهائي على الأميركي فريتز
Credits: ALEXANDRA BEIER / AFP

دورة ميونيخ الألمانية لكرة المضرب: الألماني شتروف يتوج بلقبه الأول عن 33 عاماً بعد فوزه في النهائي على الأميركي فريتز

توج الألماني يان - لينارد شتروف بلقبه الاحترافي الأول عن 33 عاماً وفي مشاركته الـ218، وذلك بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 7-5 و6-3 الأحد في نهائي دورة ميونيخ الألمانية لكرة المضرب.

وفي مواجهته الثالثة مع فريتز الذي كان يبحث عن لقبه الثامن، خرج شتروف منتصراً للمرة الثانية ضد الأميركي بعد مباراة استغرقت ساعة و19 دقيقة، وسط فرحة عارمة للجمهور المحلي الذي خسر مرشحه الأكبر ألكسندر زفيريف في الدور ربع النهائي بخسارته أمام التشيلي كريستيان خارين.

وقال شتروف، المصنف 28 عالمياً ورابعاً في الدورة، بعد انتصاره على المصنف 15 عالمياً "إنه أمر لا يصدق. كنت بانتظار ذلك (اللقب) منذ فترة طويلة. أنا هنا (في الملاعب) منذ فترة طويلة جداً ونجحت أخيراً".

وبدأ شتروف مشواره في ملاعب "أيه تي بي" قبل 11 عاماً وتوج بأربعة ألقاب في الزوجي، لكنها المرة الأولى التي يتوج فيها بلقب في الفردي.

وإضافة الى الجوائز المالية، غادر شتروف ميونيخ على متن سيارة بي أم دبليو تبلغ قيمتها قرابة 100 ألف يورو كجائزة إضافية بما أن الصانع الألماني هو الراعي الرسمي للدورة.

وخاض اللاعبان النهائي تحت الأمطار وبوجود نجم نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم بطل مونديال 2014 توماس مولر في المدرجات.

واستحق شتروف أن ينجح أخيراً في تحقيق لقبه الأول، لاسيما بعد تخلصه من الدنماركي هولغر رونه، بطل الدورة في العاميين الماضيين، في الدور نصف النهائي 6-2 و6-0 في لقاء استغرق 45 دقيقة فقط.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3