دورة شتوتغارت الألمانية لكرة المضرب: الكازاخستانية إيلينا ريباكينا تتغلب بسهولة في النهائي على الأوكرانية مارتا كوستيوك وتتوج بلقبها الثالث لهذا العام
Credits: THOMAS KIENZLE / AFP

دورة شتوتغارت الألمانية لكرة المضرب: الكازاخستانية إيلينا ريباكينا تتغلب بسهولة في النهائي على الأوكرانية مارتا كوستيوك وتتوج بلقبها الثالث لهذا العام

توجت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة عالمياً، بلقبها الثالث لهذا العام بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك من دون عناء يذكر 6-2 و6-2 الأحد في المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الألمانية في كرة المضرب (500 نقطة).

واحتاجت بطلة ويمبلدون لعام 2022 الى ساعة و9 دقائق كي تحقق فوزها الثاني من أصل ثلاث مواجهات تجمعها بالأوكرانية كوستيوك البالغة 21 عاماً التي أقصت ثلاث لاعبات من نادي العشر الأوليات عالمياً في طريقها الى النهائي، بعد تخلصها من الصينية كينوين جينغ والأميركية كوكو غوف والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا في الأدوار الثلاثة الماضية.

وانتزعت ريباكينا شوطين على إرسال منافستها في المجموعة الأولى، ثم كررت ابنة الـ24 عاماً الأمر ذاته في الثانية، لتحرز اللقب الثالث لها في 2024 من أصل خمس مباريات نهائية، والثامن في مسيرتها من أصل 19 مباراة نهائية.

وقالت الكازاخستانية بعد المباراة "أود أن أتوجه بالتهنئة لمارتا على هذه الدورة الرائعة. أنتِ تلعبين بشكل جيد جداً وآمل أن تخوضي المزيد من المباريات النهائية".

وكانت الأوكرانية تخوض النهائي الثالث في مسيرتها الشابة، بعد أول عام 2023 حين أحرزت لقبها الأول والوحيد في دورة أوستن، والثاني هذا العام في سان دييغو حين خسرت أمام البريطانية كايتي بولتر.

ولم يكن وصول كوستيوك الى النهائي مفاجئاً، إذ بلغت في آخر مشاركاتها الى الدور نصف النهائي لدورة إنديان ويلز الألف نقطة حيث انتهى مشوارها على يد البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً والتي خرجت في شتوتغارت من دور الأربعة على يد ريباكينا.

وتوجهت كوستيوك بالتهنئة الى "إيلينا وفريقها. إنها تمر بفترة رائعة في الموسمين الأخيرين ويسعدني دائماً أن ألعب ضدك".

وتحصّلت ريباكينا على مبلغ 123 ألف دولار إضافةً الى سيارة بورش جديدة.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3