دورة شتوتغارت الالمانية لكرة المضرب: ريباكينا توقف سلسلة انتصارات شفيونتيك وتبلغ النهائي برفقة كوستيوك الفائزة على فوندروسوفا
Credits: AFP

دورة شتوتغارت الالمانية لكرة المضرب: ريباكينا توقف سلسلة انتصارات شفيونتيك وتبلغ النهائي برفقة كوستيوك الفائزة على فوندروسوفا

أوقفت الكازخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة سلسلة انتصارات البولندية إيغا شفيونتيك الأولى وحاملة اللقب عندما تغلبت عليها 6-3، 4-6، 6-3 السبت وبلغت المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الألمانية لكرة المضرب، حيث ستواجه الأوكرانية مارتا كوستيوك الفائزة على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 7-6 (7/2) و6-2.

ومنعت ريباكينا (24 عاماً) منافستها من فوزها الحادي عشر تواليا والوصول إلى النهائي للتتويج باللقب للمرة الثالثة توالياً في فوزها الرابع عليها ضمن المواجهات الست بينهما.

وبلغت الكازاخستانية النهائي الخامس لها هذا العام وهي التي فازت بلقب دورتي بريزبين الاسترالية وأبو ظبي.

وقالت ريباكينا "كالعادة كانت مباراة صعبة".

وأضافت "إرسالي ساعدني جداً في لحظاتٍ مهمّة. كنت أقاتل على الكرة. كانت مباراة متقاربة للغاية. أنا سعيدة جداً لأنني تمكنت من الفوز وقدّمت مباراةً جيّدة".

وكسرت الكازاخستانية إرسال منافستها مرتين وخسرته مرة في المجموعة الأولى. وفي الثانية تنافستا بقوة حتّى خسرت ريباكينا إرسالها في الشوط العاشر، قبل أن تعود وتحسم المجموعة الثالثة بكسرها إرسال شفيونتيك مرتين.

بدورها، بلغت كوستيوك (21 عاماً) النهائي بفوزها على فوندروسوفا في ساعة و35 دقيقة بعد يومٍ واحدٍ من مواجهتها مع الأميركية كوكو غوف التي استمرت ثلاث ساعات.

وستلعب الأوكرانية ثاني نهائي لها هذا العام بعدما حلّت وصيفةً للبريطانية كاتي بولتر في دورة سان دييغو الأميركية.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3