دورة شتوتغارت الألمانية لكرة المضرب: البولندية إيغا شفيونتيك والبيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية كوكو غوف إلى الدور ربع النهائي وخروج التونسية أنس جابر بخسارتها أمام الإيطالية ياسمين باوليني
Credits: AL BELLO / AFP

دورة شتوتغارت الألمانية لكرة المضرب: البولندية إيغا شفيونتيك والبيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية كوكو غوف إلى الدور ربع النهائي وخروج التونسية أنس جابر بخسارتها أمام الإيطالية ياسمين باوليني

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنّفة اولى عالميًا والبيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية ربع نهائي دورة شتوتغارت الألمانية (500) لكرة المضرب بعد فوز الأولى على البلجيكية إليز مرتنز (30) 6-3 و6-4 وانسحاب الإسبانية باولا بادوسا بسبب الإصابة أمام الثانية الخميس.

وحققت الأميركية كوكو غوف الثالثة فوزا صعبا على مواطنتها ساشيا فيكيري 6-3 و4-6 و7-5.

في المباراة الاولى، تابعت شفيونتيك الدفاع عن لقبها الذي احرزته العام الماضي بفوزها على سابالينكا نفسها 6-3 و6-4، باقصائها بسهولة مرتنز.

وتقدمت البولندية 5-1 في المجموعة الاولى، قبل ان تقلّص منافستها النتيجة الى 5-3، إلا ان شفيونتيك حسمت الامور لصالحها.

وخسرت شفيونتيك إرسالها في بداية المجموعة الثانية، لكنّها ردّت سريعا في طريقها لحسم المجموعة فالمباراة.

وستلعب شفيونتيك في الدور المقبل مع البريطانية إيما رادوكانو التي تغلبت على التشيكية ليندا نوشكوفا 6-0 و7-5.

وكانت رادوكانو سحقت الألمانية أنجليك كيربر 6-2 و6-1 في الدور الثاني لتحجز مكانها في ثمن النهائي.

-انسحاب بادوسا-

وفي الثانية، انسحبت بادوسا في المجموعة الثالثة حين كانت النتيجة تُشير إلى التعادل 3-3، بعد فوز سابالينكا في الأولى 7-6 (7/4) والإسبانية في الثانية 6-4، وذلك بسبب إصابة في فخذها الأيسر.

وتأخّرت سابالينكا 1-3 في المجموعة الثالثة لكنها عادت بالنتيجة قبل انسحاب منافستها.

وستلعب الفائزة في بداية العام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية توالياً بمواجهة التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون والتي تغلبت على الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا 7-6 (5/7) و6-1.

واحتاجت الأميركية غوف إلى ساعتين و27 دقيقة للتغلّب على مواطنتها فيكيري المصنّفة 134 عالمياً.

وبدأت غوف التي بلغت الدور نصف النهائي في إنديان ويلز المباراة بقوة فكسرت إرسال منافستها الأوّل لكن من بعدها خسرت إرسالها قبل أن تعود وتكسر إرسال فيكيري مجدداً وتحسم المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية ارتكبت الكثير من الأخطاء وخسرت إرسالها 4 مرات مقابل ثلاث، قبل أن تعود في الثالثة وتكسر الإرسال ثلاث مرات جديدة.

قالت بعد المباراة "لقد ردّت الكثير من الكرات وأنا كنت أحاول أن أكون صبورة وهجومية في الآن عينه. لقد لعبت بشكلٍ جيّد وأعتقد أنني قمت بعملٍ جيّد بالبقاء في المباراة".

وستلعب غوف مع الفائزة من مواجهة الصينية تشانغ تشينوين والأوكرانية مارتا كوستيوك.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3