دورة برشلونة الإسبانية لكرة المضرب: خروج الإسباني رافايل نادال من الدور الثاني على يد الأسترالي اليكس دي مينور

دورة برشلونة الإسبانية لكرة المضرب: خروج الإسباني رافايل نادال من الدور الثاني على يد الأسترالي اليكس دي مينور

أوقف الأسترالي أليكس دي مينور العودة الناجحة للاسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا سابقا و644 حاليا عندما أقصاه من الدور الثاني لدورة برشلونة الاسبانية الدولية في كرة المضرب (500) بفوز 7-5 و6-1 الأربعاء.

وصمد الماتادور الاسباني البالغ من العمر 37 عاما والمتوج بـ22 لقبا كبيرا في مسيرته الاحترافية، مجموعة واحدة أمام دي مينور حيث خسرها بصعوبة 5-7، قبل أن يستسلم في الثانية ويخسرها 1-6، وبالتالي سقط في ثاني مباراة منذ عودته الى الملاعب عقب تعافيه من الاصابة بعد غياب منذ مطلع العام الحالي وتحديدا بداية كانون الثاني/يناير بخروجه من الدور الثاني لدورة بريزبين الاسترالية.

ويأمل أسطورة الكرة الصفراء الذي غاب عن موسم 2023 بأكمله تقريبا، في المنافسة في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، في أيار/مايو المقبل حيث يحمل الرقم القياسي في رولان غاروس برصيد 14 لقبا.

وكان ملك الملاعب الترابية استهل عودته الثلاثاء بفوز على الايطالي فلافيو كوبولي 6-2 و6-3، لكنه قال إنه ليس مرشحا أمام دي مينور المصنف 11 عالميا والرابع في الدورة.

- "بذل كل ما في وسعي والموت في باريس" -

وقال نادال الذي أوضح أنه لا يريد أن يضغط على نفسه كثيرا "على المستوى الشخصي، بالنسبة للمستقبل، فإن الخسارة 1-6 في المجموعة الثانية هو ما كان يجب أن يحدث اليوم".

وأضاف "هذه هي الطريقة التي أحتاج للمضي بها اليوم، لإعطائي فرصة للمنافسة في رولان غاروس".

وتابع "سأحاول اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام في مدريد، ثم في روما، وإذا كان الأمر يستحق بذل كل ما في وسعي والموت في أي دورة او بطولة، فهذا في باريس".

وكان التحدي أصعب بكثير، وعلى الرغم من إظهاره لمحات من قدراته العالية في الملعب الذي يحمل اسمه، فشل نادال في ما قال إنه يعتقد أنه ظهوره الأخير في الدورة.

وأوضح "لقد أتيحت لي الفرصة لقول وداعا هنا في الملعب وهذا يعني الكثير بالنسبة لي. قبل أسبوع شعرت أنني لن أتمكن من اللعب مرة أخرى في هذه الدورة، كان ذلك سيكون مؤلمًا، ولكن على الأقل لعبت والآن حان الوقت للاستمرار".


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3