دورة مونتي كارلو الفرنسية لكرة المضرب: اليوناني تسيتسيباس يهزم النروجي رود بسهولة ليفوز باللقب للمرة الثالثة
Credits: AFP

دورة مونتي كارلو الفرنسية لكرة المضرب: اليوناني تسيتسيباس يهزم النروجي رود بسهولة ليفوز باللقب للمرة الثالثة

تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بسهولة 6-1 و6-4 على النروجي كاسبر رود المصنف ثامنا، ليفوز بلقب دورة مونتي كارلو الفرنسية لكرة المضرب للماسترز للمرة الثالثة في أربع سنوات اليوم الأحد.

وهيمن اللاعب اليوناني على مجريات المباراة أمام منافسه البالغ عمره 25 عاما منذ البداية وفاز بستة أشواط متوالية ليحسم المجموعة الأولى في 36 دقيقة.

وكانت المجموعة الثانية متقاربة لكن رود لم يكن ندا لتسيتسيباس الذي أصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يفوز بألقابه الثلاثة الأولى في الدورة من دون خسارة أي مجموعة في النهائي.

وهذا أول لقب هذا العام يحققه تسيتسيباس الذي تفوق في نصف النهائي على يانيك سينر بطل أستراليا المفتوحة والذي تعرض لثاني خسارة هذا الموسم.

وأصبح تسيتسيباس خامس لاعب يفوز بلقب بطولة مونتي كارلو ثلاث مرات على الأقل، بعد رافايل نادال وبيورن بورغ وتوماس موستر وإيلي ناستازي.

وقال تسيتسيباس: "لقد كان أمرا صعبا جدا. العودة إلى منصة التتويج والفوز بالبطولات أمر رائع. لا أستطيع أن أشكر عائلتي وأصدقائي بالقدر الكافي... لجعل هذا ممكنا. اللقب الثالث أكثر خصوصية من المرة الأولى والثانية. إنه أمر لا يصدق بالنسبة لي. هذا الفوز اليوم كان مثيرا للتوتر. أردت حقا الفوز باللقب الثالث. أنا سعيد جدا اليوم".

وسيعود تسيتسيباس، الذي حقق 11 فوزا وست هزائم في 2024 قبل هذه البطولة، إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف والتي خرج منها في وقت سابق هذا العام لأول مرة منذ 2019.

وتجرع رود الذي أطاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي خسارة جديدة في مباراة اللقب هذا العام بعد نهائي دورتي المكسيك المفتوحة ولوس كابوس.

وقال رود: "أود تهنئة ستيف على الفوز بمونتي كارلو مجددا. أنت (تسيتسيباس) تحب هذه البطولة. أحسنت اللعب طوال الأسبوع. أعرف أنك خرجت من قائمة العشرة الأوائل قبل أسابيع لكنك عدت مجددا حيث أعتقد أنك تنتمي. أنت لاعب رائع وخاصة على الملاعب الرملية ومونتي كارلو... تهانينا لك ولفريق عملك".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3