السباحة كايلي ماكيون تحطم الرقم القياسي الأسترالي في سباق 400 متر متنوع في بطولة أستراليا المفتوحة

السباحة كايلي ماكيون تحطم الرقم القياسي الأسترالي في سباق 400 متر متنوع في بطولة أستراليا المفتوحة

حطّمت كايلي ماكيون الرقم القياسي الأسترالي المسجل باسم ستيفاني رايس منذ فترة طويلة في سباق السباحة 400 متر فردي متنوع بعد أن تألقت في السباق اليوم الخميس، لكنها أكدت أنها لن تشارك في هذا السباق في أولمبياد باريس.

وبعد يوم واحد من تحطيم الرقم القياسي لرايس في سباق 200 متر فردي متنوع ضمن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، حطمت ماكيون الرقم القياسي في سباق 400 متر بعد أن سجلت أربع دقائق و28.22 ثانية، وهو رابع أفضل زمن على الإطلاق.

وتتفوق على هذا الزمن فقط الكندية سمر ماكنتوش حاملة الرقم القياسي العالمي (أربع دقائق و25.87 ثانية) ونجمة سباقات المتنوع المجرية كاتينكا هوسو.

وقالت ماكيون، حاملة اللقب الأولمبي في سباقي 100 متر و200 متر ظهر، أمس الأربعاء إنها ستتنافس على لقب 200 متر فردي متنوع في أولمبياد باريس، لكن تنافسها على سباق 400 متر فردي متنوع ليس مطروحا على الطاولة.

وقالت ماكيون في مركز غولد كوست للألعاب المائية عقب تتويجها باللقب الثاني في بطولة أستراليا "كلا، سباق واحد وانتهى الأمر. هكذا أنا".

وغابت ماكيون، حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر ظهر، عن السباق اليوم الخميس وهو ما أتاح الفرصة أمام زميلتها مولي أوكالاهان للفوز بالسباق مسجلة 58.09 ثانية ومتفوقة بذلك عن أفضل رقم شخصي سابق لها بفارق أكثر من 0.3 ثانية.

وكان لقب 100 متر ظهر هو الثاني لأوكالاهان، إذ تفوقت أمس الأربعاء على منافسات من الطراز العالمي لتفوز بسباق 100 متر حرة.

وستكون أوكالاهان من بين المرشحات للفوز بسباقي 100 متر و200 متر حرة في أولمبياد باريس ولكن تطورها السريع في سباقات الظهر عزز فرص أستراليا في سباقات التتابع المتنوع.

كذلك حقق البطل الأولمبي الأسترالي زاك ستابليتي - كوك فوزا مثيرا في نهائي سباق 200 متر صدر للرجال بزمن قدره دقيقتان و7.50 ثانية متفوقا على الياباني إيبي واتانابي.

وكان ستابليتي - كوك قد حافظ على الرقم القياسي العالمي وكذلك لقب بطل العالم في سباق 200 متر صدر، حتى انتزعهما الصيني تشين هاي يانغ في فوكوكا في العام الماضي عندما سجل دقيقتين و5.48 ثانية.

وقال ستابليتي - كوك (25 عاما) "عرفت طعم الصعود للقمة.

"عندما تصعد إلى القمة تدرك مدى روعتها. وترغب بشدة في العودة إليها".

وتفوق الأسترالي الشاب فلين ساوثام على زميله في الفريق إيليجاه وينينغتون لينتزع لقب 200 متر حرة محققا أفضل زمن شخصي له وهو دقيقة واحدة و46.11 ثانية.

وكان ساوثام (18 عاما) قد ساعد أستراليا في الفوز بسباق أربعة في 100 متر تتابع حر في فوكوكا العام الماضي وسيتنافس على المشاركة في سباق 200 متر في الأولمبياد عبر التصفيات المقررة في يونيو/حزيران.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3