صيحات استهجان ضد الإسرائيلية غوربينكو في ختام بطولة العالم للسباحة في الدوحة
Credits: AFP / Ireland's Daniel Wiffen (L) and US' Claire Curzan pose after receiving the best men's and women's swimmers trophy

صيحات استهجان ضد الإسرائيلية غوربينكو في ختام بطولة العالم للسباحة في الدوحة

تعرضت السباحة الإسرائيلية أناستاسيا غوربينكو لصيحات استهجان من جانب الجماهير في ختام بطولة العالم المقامة في قطر بينما فازت سارة شيوستروم بذهبية سباق 50 مترا حرة في البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وحصلت غوربينكو على الميدالية الفضية في سباق 400 متر متنوع سيدات وأطلقت الجماهير صيحات الاستهجان خلال المقابلة التي أعقبت السباق داخل مسبح (أسباير دوم).

وتواصلت صيحات الاستهجان مع خروج السباحة وخلال حفل توزيع الميداليات الذي شهد أيضا بعض التحية. وفازت البريطانية فريا كونستانس كولبيرت بالسباق.

وأثارت مشاركة سباحين إسرائيليين في البطولة بعض الانتقادات في وسائل الإعلام القطرية وبين مناصري القضية الفلسطينية في ظل النزاع الدائر مع إسرائيل في غزة.

ورفض الاتحاد الدولي للسباحة التعليق.

وطغت الأمور السياسية على الحدث في الدوحة حيث تنافس سباحو روسيا البيضاء كمستقلين نظرا للقيود المفروضة على رياضييها ورياضيي روسيا بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والذي تطلق عليه موسكو "عملية عسكرية خاصة".

ووصف الاتحاد الروسي للسباحة القيود بأنها غير مقبولة ولم يشارك أي من سباحيه في البطولة.

وتسببت تلك المقاطعة في إضعاف البطولة بشكل أكبر، إذ غاب عن الدوحة عدد من أبرز السباحين نظرا لتوقيتها غير المعتاد في فترة الاستعداد لأولمبياد باريس المقرر في يوليو/تموز وأغسطس آب.

لكن السويدية شيوستروم أضفت إثارة على البطولة.

وسجلت شيوستروم، حاملة الرقم القياسي العالمي، رابع أسرع زمن في التاريخ وقدره 23.69 ثانية في نهائي سباق 50 مترا حرة، لتقدم أوراق اعتمادها كأبرز المرشحات للقب في أولمبياد باريس.

وقالت السباحة السويدية، التي تغلبت على الأميركية كاتي دوغلاس بفارق 0.22 ثانية: "لقد كان هذا رائعا... جئت إلى هنا بثقة بعد أن حققت زمنا جيدا بالأمس. لذا فإن هذا يمنحني ثقة كبيرة قبل (أولمبياد) باريس".




* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3