بطولة العالم للألعاب المائية في قطر: الغطاس الإيراني تاغي أصغري يخطف الأضواء بعمر الـ100

بطولة العالم للألعاب المائية في قطر: الغطاس الإيراني تاغي أصغري يخطف الأضواء بعمر الـ100

خطف الغطاس الإيراني تاغي أصغري الأضواء، خلال حضوره في قطر على هامش بطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024" المقامة حالياً بمشاركة أكثر من 2600 رياضي ورياضية، يمثلون 201 دولة، والتي تستمر لغاية 18 فبراير/شباط الحالي.

وقام أصغري، الجمعة، بغطسة استعراضية واحتفالية على هامش بطولة العالم للألعاب المائية، قبل نهائي منافسات الغطس للسيدات عن ارتفاع 3 أمتار في مركز حمد للرياضات المائية.

وسيُشارك تاغي أصغري، المولود عام 1924، والذي يبلغ من العمر 100 عام، في بطولة الماسترز للألعاب المائية في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تشهد حضور رياضيين مخضرمين.

وتلقى تاغي أصغري تصفيقاً من جميع الحاضرين والمشاركين، وبدت عليه علامات التأثر، وهو الذي يحمل ميدالية فضية وبرونزية في دورة الألعاب الآسيوية الأولى عام 1951 للغطس، والتي أقيمت حينها في نيودلهي، حسب الاتحاد الدولي للألعاب المائية. وكان أصغري قد اعتزل بعمر الـ41 عاماً، لكنه أكد أنه دائماً ما كان يمتلك الشغف والحب لهذه الرياضة، وسيكون حاضراً في بطولة الماسترز خلال الفترة ما بين 23 فبراير/شباط الجاري حتى 3 مارس/آذار المقبل.

وكان تاغي قد روى في وقت سابق بداية رحلته مع عالم الغطس، حيث كشف أنّه كان يمارس هذه الرياضة منذ صغره مع شقيقه، بحكم أنّ منزله كان يحتوي على مسبح صغير، وبعدها تعلّق بهذه الرياضة أكثر حين شاهد أطفالاً يقومون بحركات أثناء الغطس، لتبدأ موهبته بالبروز وصولاً إلى تحقيق الإنجازات القارية.

كما اعترف بأن دخول الصين في هذه الرياضة قلّل من حظوظ بقية الغطاسين في حصد الميداليات، بحكم التطور الهائل والتقدم الذي شهدته رياضة الغطس هناك.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3