الأسهم اليابانية تتراجع مقتفية أثر خسائر وول ستريت
Credits: KAZUHIRO NOGI / AFP

الأسهم اليابانية تتراجع مقتفية أثر خسائر وول ستريت

 أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض اليوم الاثنين إذ قادت شركات التكنولوجيا ذات الثقل الانخفاض بعد أن تراجعت وول ستريت في نهاية الأسبوع الماضي وسط ارتفاع عائدات السندات.

وانخفض المؤشر نيكي 0.47 بالمئة إلى 28794.50 نقطة معوضا بعض خسائره في التعاملات المبكرة على أثر خفض الصين أسعار الفائدة على الإقراض.

كما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة إلى 1992.59 نقطة.

وقال شوجي هوسوي كبير محللي السوق لدى دايوا سكيوريتيز "السوق اليابانية تتبعت انخفاضات وول ستريت (يوم الجمعة) ... كان المستثمرون قلقين من التضخم في أوروبا الذي يعد أعلى من المتوقع".

وأضاف "ارتفعت عائدات (السندات) بسبب ذلك مما أثار مخاوف من التباطؤ الاقتصادي. واليوم، تضرر المصنعون اليابانيون من هذه المخاوف".

وفي اليابان، نزل سهم طوكيو إلكترون لتصنيع الرقائق 1.97 بالمئة وسهم مُصنّع الروبوتات فانوك 1.93 بالمئة وسهم تي.دي.كيه 2.26 بالمئة.

كما هبط سهم هينو موتورز 3.53 بالمئة ليصبح الأسوأ أداء على المؤشر نيكي بعد إعلان شركة صناعة السيارات تعليق شحن بعض الشاحنات الصغيرة بعد التأكد من أن فضيحة تزوير بيانات واسعة النطاق شملت تلك الطرز.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3