الذهب يستقر مع ترقّب بيانات التضخم الأميركية وفورة الطلب تدفع بتكوين لمستوى غير مسبوق فوق الـ 71 ألف دولار
Credits: MICHAEL M. SANTIAGO / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

الذهب يستقر مع ترقّب بيانات التضخم الأميركية وفورة الطلب تدفع بتكوين لمستوى غير مسبوق فوق الـ 71 ألف دولار

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين بعد سلسلة من الارتفاعات غير المسبوقة في حين يترقب المتعاملون تقرير التضخم في الولايات المتحدة بحثًا عن مؤشرات جديدة على الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية قيمة 2180.75 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل مستوى غير مسبوق عند 2194.99 دولار لليوم الرابع على التوالي يوم الجمعة الفائت بعد بيانات أظهرت تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة.

وقد استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند2186.60 دولار.

ومن المقرر صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر فبراير شباط غدا الثلاثاء.

من جهته، قال لقمان أوتونوجا، كبير المحللين لدى إف.إكس.تي.إم "يواصل الذهب تألقه وسط توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة هذا العام. وربما تنتظر السوق بيانات التضخم الأميركية القادمة".

ويرجح المتعاملون حاليا بنسبة 73 بالمئة أن يتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قرار خفض سعر الفائدة في يونيو / حزيران، وفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي)

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد.

في المقابل، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 24.35 دولار.

وقد صعد البلاتين في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 926.15 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 1.8 بالمئة إلى1037.75 دولار.

من جهة أخرى، ارتفعت عملة بتكوين إلى مستوى غير مسبوق اليوم الاثنين متجاوزة الـ 71 ألف دولار مع استمرار فورة الإقبال على العملات المشفرة.

وأصبحت هيئة الرقابة المالية البريطانية أحدث جهة تنظيمية تمهد الطريق أمام منتجات تداول الأصول الرقمية بعد أن قالت اليوم الاثنين إنها ستسمح لمنصات التداول المعتمدة بإطلاق أوراق مالية متداولة مدعومة بالعملات المشفرة.

وصعدت بتكوين 4.8 بالمئة إلى مستوى غير مسبوق بلغ 71677 دولارا في التعاملات الأوروبية، مما رفع مكاسبها هذا العام إلى نحو 70 بالمئة.

وتلقت أكبر عملة مشفرة في العالم دعما من توقعات خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام ومن موافقة تنظيمية صدرت في الولايات المتحدة في شهر فبرايل / شباط الماضي على إدراج صناديق تداول بتكوين في البورصات

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3