عملة البيتكوين - Bitcoin المشفرة الأشهر تصعد إلى أعلى مستوى منذ 2021 وتلامس 68 ألف دولار أميركي في تعاملات اليوم
Credits: MARVIN RECINOS / AFP

عملة البيتكوين - Bitcoin المشفرة الأشهر تصعد إلى أعلى مستوى منذ 2021 وتلامس 68 ألف دولار أميركي في تعاملات اليوم

سجلت العملة المشفرة الأشهر (البيتكوين - Bitcoin) 68 ألف دولار أميركي في تعاملاتها المبكرة، اليوم الثلاثاء، وهو رقم يقترب من المستوى القياسي لبيتكوين الذي سجلته عند 69 ألف دولار في / تشرين الثاني نوفمبر 2021.

وارتفعت عملة البيتكوين - Bitcoin المشفرة إلى أعلى مستوى لها في عامين أمس الإثنين بواقع 54% منذ مطلع العام متجاوزة بذلك عتبة 65 ألف دولار بفعل تدفق للأموال على صناديقها المتداولة في البورصة بالولايات المتحدة ومع ارتفاع سقف التوقعات بشأن خفض الفائدة الأميركية.

ووصل السعر إلى أعلى مستوى له في الجلسة عند 65.537 دولار خلال تداولات مبكرة في أوروبا بعد أن سجل بالفعل أعلى مستوى في عامين خلال التعاملات الآسيوية. وسجلت البيتكوين - Bitcoin في أحدث تداول ارتفاعا أربعة بالمئة عند 65.045 دولار.

يعيد ارتفاع العملات المشفّرة هذا للأذهان تلك القفزات الهائلة التي حدثت عام 2021، والتي جعلت من عملتي شيبا ودوغ كوين، في قائمة أفضل 10 عملات رقمية من ناحية الأداء. فقد سجلت البيتكوين - Bitcoin آنذاك أعلى مستوى لها عند 68999.99 دولار في نوفمبر تشرين الثاني 2021.

وبعد اقترابها من أعلى قيمة لها، عادت عملة البيتكوين - Bitcoin إلى دائرة الأضواء كأصل جاذب للاستثمار قبل أسابيع على عملية تقسيم جديدة لمكافأة المعدّنين.

جاء هذا الارتفاع متزامنًا مع ارتفاعات غير مسبوقة تسجلها وول ستريت، وبقية الأسواق المالية الكبرى إلى درجة أن مؤشر نيكي الياباني تجاوز عتبة 40 ألف نقطة للمرة الأولى في تاريخه.

وصعدت من حيث القيمة السوقية 50 بالمئة هذا العام، وجاء معظم الارتفاع في الأسابيع القليلة الماضية مع زيادة التدفقات إلى صناديق بتكوين المدرجة في الولايات المتحدة والتي جرى إطلاقها في وقت سابق هذا العام.

وموجة الصعود العارمة، التي تهيمن على سوق العملات الرقمية، أتت مع انتهاج المستثمرين سياسة المجازفة على حساب التحفظ الذي كان السمة الغالبة خلال السنتين الماضيتين.

وصعود البيتكوين - Bitcoin إلى أعلى ذروة في عامين، قد يجر معه صغار المستثمرين الساعين إلى اللحاق بركب هذه الموجة، لكنه قد يحفز سواهم لانتهاز الفرصة لجني أرباح قد يتعذر جمعها في أوعية وقنوات استثمارية أخرى.

في المقابل، ارتفعت عملة شيبا بأكثر من 290 بالمئة خلال الأيام السبعة الماضية، وارتفعت عملة دوغ كوين بأكثر من 100 بالمئة ما يرتبط بارتفاع البيتكوين - Bitcoin – أكبر عملة رقمية مشفرة من حيث القيمة – وبدرجة أقل بالملياردير الأميركي، إيلون ماسك.

ونشر ماسك تدوينة نهاية الشهر الماضي على موقع "إكس"، قائلا إنه "سيعود إلى استخدام الميم" ردا على أحد المستخدمين للمنصة التي اشتراها ما ساهم في الارتفاع والإقبال عليها.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3