ناسا تلتزم بخطة إطلاق صاروخ القمر يوم الأربعاء
Credits: JIM WATSON/AFP

ناسا تلتزم بخطة إطلاق صاروخ القمر يوم الأربعاء

قالت ناسا، يوم الجمعة ، إنها تخطط لمحاولة مهمتها غير المأهولة التي تأخرت طويلا إلى القمر كما هو مقرر يوم الأربعاء المقبل بعد أن كشفت عمليات التفتيش عن أضرار طفيفة فقط من مرور إعصار نيكول عبر فلوريدا. 

 

وأشار جيم فري ، وهو مسؤول كبير في وكالة الفضاء الأميركية ، للصحفيين إنه لا يوجد شيء يمنع الإطلاق في ذلك التاريخ ، وقال إن فرق ناسا تمكنت من الوصول إلى منصة الإطلاق ، يوم الخميس. 

 

من المقرر الآن إطلاق الصاروخ الثقيل ، وهو أقوى صاروخ تم بناؤه على الإطلاق بواسطة مقاولين لوكالة ناسا ، في الساعة 01:04 صباحًا بالتوقيت المحلي (0604 بتوقيت غرينتش) يوم الأربعاء ، مع إمكانية إطلاق لمدة ساعتين. 

 

ستقرب المهمة غير المأهولة ، التي يطلق عليها اسم أرتميس 1 ، الولايات المتحدة خطوة أقرب لإعادة رواد الفضاء إلى القمر بعد خمسة عقود من مشي البشر على سطح القمر آخر مرة. 

 

سيدفع الصاروخ كبسولة طاقم أوريون الفارغة إلى القمر ، دون أن يهبط على سطحه. إذا تم الإطلاق كما هو مخطط له ، فستستمر المهمة لمدة 25 يومًا ونصف قبل عودة الكبسولة في 11 ديسمبر/كانون الأول مع رشها في المحيط الهادئ. 

 

ومع ذلك ، فإن وكالة الفضاء الأميركية لديها بعض الأعمال التي يتعين القيام بها قبل الإطلاق ، كما قال فري ، مثل تشغيل المركبة وإجراء بعض الاختبارات الفنية. 

 

قد يلزم استبدال عنصر واحد على قاعدة الصاروخ ، والذي ربما يكون قد تضرر. 

 

لقد تم بالفعل تأخير الإطلاق المرتقب ثلاث مرات في عدة أشهر. 

 

سيشهد أرتميس 1 إطلاق برنامج أرتميس الرائد ، والذي يهدف إلى اصطحاب أول امرأة وأول شخص داكن البشرة إلى القمر بحلول عام 2025 على أقرب تقدير. 

 

تريد ناسا تأسيس وجود بشري دائم على القمر ، بما في ذلك بناء محطة فضائية في مدار حول القمر. يُنظر إلى هذا على أنه خطوة يمكن أن تؤدي إلى الرحلة الأولى إلى المريخ. 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3