مقتل عشرة على الأقل إثر حريق اندلع في فندق يأوي مشردين في جنوب البرازيل
Credits: SILVIO AVILA / AFP

مقتل عشرة على الأقل إثر حريق اندلع في فندق يأوي مشردين في جنوب البرازيل

قتل عشرة أشخاص على الأقل في حريق اندلع ليل الخميس إلى الجمعة في فندق يأوي مشردين في بورتو اليغري في جنوب البرازيل، وفق ما أفاد جهاز الاطفاء.

في التفاصيل، قال جهاز الاطفاء في ولاية ريو غراندي دو سول في بيان "تم تأكيد مصرع عشرة اشخاص"، ووضّح أن الفندق يعمل في شكل "غير قانوني" أي "غير شرعي".


وقد توجه أطباء شرعيون إلى الموقع للتعرف على الضحايا والتحقيق في أسباب الحريق.

كذلك، تم إنقاذ ونقل عدة أشخاص إلى أحد مستشفيات المنطقة، بحسب رئيس بلدية بورتو أليغري، سيباستياو ميلو، بدون أن يحدد العدد. من جهتها تحدّثت وسائل إعلام محلية عن مقتل أحد عشر شخصاً.


بالإضافة إلى ذلك، أظهرت صور بثتها وسائل إعلام محلية النيران تنتشر في مبنى مكون من ثلاثة طوابق ورجال الإطفاء يعملون على إخمادها.

وعلى الفور وصل فريق الإطفاء إلى مكان الحادث حوالى الساعة الثانية صباحًا (05,00 بتوقيت غرينتش) وتمكن من السيطرة على الحريق بعد حوالى ثلاث ساعات.


في هذا الإطار، قال أحد سكان المبنى لموقع G1 الاخباري "لقد حدث الأمر بسرعة فائقة، صرخوا +حريق+ واتى الحريق بالفعل على غرفتين مجاورتين لغرفتي، هربت بسبب انتشار الكثير من الدخان".


من جهته، اعرب حاكم الولاية، إدواردو ليت على منصة X عن"الصدمة البالغة" بسبب هذه المأساة.

وأكد ماثيو غوميز، عضو المجلس التشريعي للولاية، أن الفندق تلقى أموالاً من مجلس المدينة على الرغم من وجود "مخالفات" قال إنها مستمرة منذ "سنوات".

وأضاف على X "من الضروري التحقيق ليس فقط في الحريق، ولكن في الأسباب التي أدت إلى هذه المأساة أيضاً".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3