منصة جو أكاديمي الإلكترونية في الأردن تسجل دروسا
Credits: Social Media

منصة جو أكاديمي الإلكترونية في الأردن تسجل دروسا" مجانية على الإنترنت لطلاب غزة

يقوم معلمون من "جو أكاديمي"، وهي منصة للتعليم الإلكتروني توفر دورات تعليمية وتدريبية للطلاب في الأردن، بتسجيل دروس من المنهج الفلسطيني لإتاحتها للشباب في غزة.

وشدد إيهاب أبو دية مدير برامج المؤسسات الاستراتيجية على أهمية التعليم رغم الصعوبات الأخرى.

وقال "باختصار كما ترون الحرب لم تترك شيىء ، ومع الاسف نحن نعلم أنه ما من أكل ولا شرب ولا أي شيىء هناك ، لكن لا أحد منتبه للتعليم التعليم مهم جدا"، وإن شاء الله الحرب تنتهي ، لذلك يجب أن نكون جاهزين لمساعدتهم بتحضير مواد تعليمية يستطيع الجميع العمل بها مباشرة ، سواء الناس التي نزحت من غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى أو الموجودة داخل غزة سوف توفر المنصة التعليم المجاني لهم من خلال المنصة أو من خلال حتى الإنترنت.

وقالت جو أكاديمي، التي عادة ما تقدم الدروس عبر الإنترنت بمقابل مادي، إنها تريد إتاحة هذه الدروس لطلاب غزة مجانا سواء للموجودين في القطاع عندما يهدأ الوضع أو لمن غادروا إلى الدول المجاورة.

وقال المعلم حمزة المنياوي "حاليا الطلاب يمرون في ظروف صعبة، فأنت تتحدث عن فترة الحرب ، لذلك قررنا تقديم المساعدة لهم في حصص علمية مصورة وأيضا مع أوراق عمل، يعني المادة التي نقوم بتصويرها هنا يتم تنزيلها مع أوراق عمل بحيث أن الطالب عندما تنتهي الحرب إن شاء الله ويعود إلى المدارس يكون حاصل على معلومات حتى لو بنسبة قليلة المهم ان لا تضيع هذه الأيام هباء منثورا، بل على العكس درس و عمل و حصل على محتوى مفيد ، "إن شاءالله بتخلص الحرب وبيرجعوا بيتذكروا شو كانوا ماخدين.

وأدت الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة إلى القضاء على كل ما تبقى من مناحي الحياة الطبيعية في القطاع المكتظ بالسكان وأسفرت عن مقتل أكثر من 31 ألف فلسطيني، بحسب السلطات الصحية المحلية.

وأضاف المنياوي "نحن ضمن إطار عملنا دخلنا على هذا الأمر لنساعد قدر الإمكان أهلنا في غزة خصوصا الطلبة الصغار في العمر الذين لا يوجد لديهم فرص للتعليم خصوصا بعد الحرب، فقررنا دخول هذا الأمر حتى إنه نساعدهم قدر الإمكان ليتمكنوا من تعويض ما فاتهم ، وإن شاء الله نكون قدر المسؤولية ونكون أدينا الرسالة كما يجب.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3