الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات ترضخ وتطالب محكمة التحكيم الرياضي بمعاقبة نجمة التزلج كاميلا فالييفا
Credits: KIRILL KUDRYAVTSEV / AFP

الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات ترضخ وتطالب محكمة التحكيم الرياضي بمعاقبة نجمة التزلج كاميلا فالييفا

عادت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) عن قرارها السابق بتبرئة نجمة التزلج الشابة كاميلا فالييفا من تهمة التنشط، وطالبت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بمعاقبة ابنة الـ16 ربيعاً.

وبعدما أعربت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الثلاثاء عن عزمها اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) من أجل إيقاف فالييفا، وذلك في رد على روسادا التي قررت عدم معاقبة الرياضية الشابة رغم سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات في كانون الأول/ديسمبر 2021، كشفت محكمة التحكيم في بيان لها الجمعة عن مطالبة روسادا بمعاقبة فالييفا.

وكُشِفَ النقاب عن سقوطها في اختبار المنشطات خلال أولمبياد بكين الشتوي الذي أقيم العام الماضي من دون أن يمنعها ذلك من المشاركة.

وعلمت فالييفا بعد قيادتها روسيا لذهبية التزحلق على الجليد للفرق، أن فحصاً للمنشطات خضعت له في 25 كانون الاول/ديسمبر 2021 جاءت نتيجته ايجابية، وقد استخدمت دواء "تريميتازيدين" وهو عقار يستخدم لمعالجة الدوار والذبحة الصدرية والمحظور من وادا. كما تساعد المادة في تدفق الدم والتحمّل.

وحكمت كاس في حينها لصالح الروسية وسمحت لها بالمشاركة في المنافسات الفردية، معتبرة أن حرمانها من المشاركة قبل التأكد من حيثيات القضية، من شأنه أن يسبب لها ضرراً "لا يمكن إصلاحه".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3