استدعاء عدد من ممثلي كسر عضم 2 – السراديب للتحقيق معهم بسبب تناول المسلسل مواضيع تتعلق بالفساد الحكومي

استدعاء عدد من ممثلي كسر عضم 2 – السراديب للتحقيق معهم بسبب تناول المسلسل مواضيع تتعلق بالفساد الحكومي

استدعت مخابرات النظام السوري عدد من الممثلين الذي شاركوا في مسلسل "كسر عضم 2– السراديب" بسبب تناوله مواضيع تتعلق بالفساد الحكومي، وذلك بحسب مصدر تلفزيون سوريا المعارض للنظام السوري.

في التفاصيل، قال المصدر أن الأسماء شملت كل الممثلين الموجودين في دمشق ومن بينهم الممثل السوري كرم شعراني الذي يؤدي دور "أبو مريم"، المنتج اياد نجار، والمخرج كنان اسكندراني.

كما تم الاتصال هاتفياً بعدد من الفنانين الذين يقيمون خارج سوريا، لا سيما المقيمين في دبي الإماراتية.

أيضاً كشف المصدر أن المسلسل لم يحصل على رخصة للتصوير أو موافقات أمنية على النص المكتوب، وهو ما دفع الشركة المنتجة إلى تصويره خارج سوريا.

وفي هذا السياق، يتناول الجزء الثاني من العمل مواضيع عن الاتجار بالمخدرات وتورط ضباط الجمارك في نقلها، وعن التعذيب حتى الموت في السجون. كما أثار العديد من التساؤلات عن فساد السلطة السورية.

الجدير بالذكر أن مسلسل كسر عضم في الجزء الأول الذي عرض عام 2022 حقق نجاحاً غير مسبوق، وحصل على جائزة أفضل إنتاج عربي في ذلك العام.

كما أنه بعد الانتهاء من عرض الجزء الأول قررت المخرجة السورية رشا شربتجي أن تنسحب من العمل في الجزء الثاني من المسلسل حيث علقت على انسحابها قائلةً أنها تخاف من استثمار النجاح، وقالت أن وجود جزء ثانٍ منه يشكل خطورة على العمل بسبب النجاح الكبير الذي حققه في الجزء الأول، اضافةً إلى قناعتها الشخصية بأن جميع الشخصيات تشبعت في الأحداث ووصلت إلى ذروتها.

وركّز مسلسل “كسر عضم” في موسمه الأول على ظواهر الفساد المستشري في النظام السوري، وسلوكيات مسؤوليه وجرائمهم في مختلف القطاعات التعليمية، والحقوقية، والطبية، والأمنية، والعسكرية، والتجارية، الأمر الذي أثار الاستغراب من سماح الرقابة بتصويره وعرضه، في الوقت الذي يشدّ النظام فيه قبضته الأمنية على عنق الإعلام والنشر.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3