بهاء سلطان يغني تتر مسلسل كوبرا تحت اسم

بهاء سلطان يغني تتر مسلسل كوبرا تحت اسم "الجايزة الكبرى" المقرر عرضه في النصف الثاني من رمضان

نشر الممثل محمد امام عبر حسابه على انستغرام تتر مسلسل "كوبرا" المقرر عرضه في النصف الثاني من رمضان ابتداءً من الأربعاء المقبل على قناة MBC مصر.

في التفاصيل، تحمل أغنية تتر مسلسل "كوبرا" اسم "الجايزة الكبرى" ، ويغنيها النجم بهاء سلطان، وهي من كلمات وألحان محمود طلعت.

ويبدأ المقطع الاول من أغنية "الجايزة الكبرى" بالكلمات التالية: "ما كفاية بواخة بقى يا دنيا ومتزهقنيش.. لايميها خلاص ده أنا مش شايف وبقيت شيش بيش.. عمالة تشيلي وتهبدي فيا وأنا بعافر.. بس اعتقيني لوجة الله وكفاية تلطيش".

تدور أحداث مسلسل "كوبرا" في إطار من الدراما الشعبية حيث يكون هناك صاحب ورشة لإصلاح السيارات، ويواجه الكثير من العقبات في حياته، ويتعرض لمواقف غريبة، تضعه في صراع بين الخير والشر.

وأبطال العمل هم محمد امام، منة فضالي، هشام اسماعيل،أوس أوس، علاء مرسي، محمود عبد المغني، محمود البزاوي، أحمد فتحي، مجدي كامل، وآخرين. وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

وكانت الشركة المنتجة لمسلسل "كوبرا" قد كشفت عن البرومو الدعائي حيث جاء فيه تشابه مع الفيلم الكلاسيكي الشهير "البيضة والحجر" للراحل أحمد زكي بحسب رأي البعض.

ومن أبرز نقاط التشابه بين فيلم "البيضة والحجر" ومسلسل "كوبرا" التي يتحدث عنها البعض:

ترتكز فكرة العملين على قصة واحدة وهي تبارك أهل المنطقة بساكن جديد ويرون فيه عالم في الغبيات.

كلاهما يمثل دور المعالج الروحاني والمشعوذ ليكسب ثقة جيرانه ويقوم بحل مشاكلهم.

وتجسد منة فضالي شخصية الراحلة معالي زايد والتي تعتقد أنها مصابه بأعمال سحر حتى لا تتزوج.

أما التشابه الأبرز فهو أن الفيلم "البيضة والحجر" كان من تأليف الراحل محمود أبو زيد، ومسلسل "كوبرا" يأتي من كتابة نجله أحمد أبو زيد. الذي سبق وأعاد إحياء عدد من كلاسيكيات والده السينمائية كالعار والكيف.

قد يكون هذا التشابه مجرد توارد خواطر حيث شهدت الدراما التلفزيونية والسينمائية على عدة أفلام ومسلسلات تتمحور حول شخصية الدجّال او عالم الروحانيات. وهنا يعود لأذهاننا أيضاً مسلسل الساحر لبطله الممثل السوري عابد فهد الذي قدم قصة مشابهة لفيلم البيضة والحجر وذلك في رمضان 2020.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Emam • محمد إمام (@mohamedemam)

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3