تشبيه مشهد من مسلسل
Credits: AGHANI AGHANI

تشبيه مشهد من مسلسل "جعفر العمدة" بفيلم العفاريت وحذف لقطات بسبب العنف

قام رواد الانترنت بتشبيه مشهد من الحلقة الخامسة عشرة لمسلسل "جعفر العمدة" بفيلم العفاريت الشهير من بطولة عمرو دياب ومديحة كامل، كما أفادت معلومات صحفية بِحذف مشهد آخر تضمّن لقطات عنيفة، وذلك بقرار من الرقابة.

 

للتذكير، يُعرض المسلسل المذكور خلال الموسم الرمضاني الحالي، وهو من بطولة النجم المصري محمد رمضان.

وعقب عرض الحلقة الخامسة عشرة، تصدّر المسلسل ترند منصات التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت الفنانة لبنى ونس، التي تجسد شخصية فاطمة، وهي السيدة التي تعرف هوية نجل جعفر العمدة، حيث قامت بتربيته بعد خطفه، ويحاول بطل العمل أن يعرف منها طيلة الحلقات الماضية من هو ابنه لكنها تلاوعه.


لبنى ونس، تعرضت لوعكة صحية خلال أحداث العمل، ونقلت إلى المستشفى، وذهب إليها محمد رمضان (جعفر العمدة) برفقة أحمد داش (سيف)، ليسألها عن ابنه، لكنّها تتوفى قبل أن تكشف له عن أن سيف، هو نجله الذي يبحث عنه.


وبعدها اعتبر روّاد منصات التواصل الاجتماعي أنّ هذا المشهد مقتبساً من فيلم "العفاريت"، الذي تم إنتاجه في العام 1990، حيث توفيت "أمّنا الغولة" (حسب تسميتها في الفيلم) التي خطفت ابنة البطلة داخل المستشفى دون أن تكشف لها عن هوية ابنتها.


أيضاً تداول ناشطو تويتر وانستغرام، مشهداً من المسلسل ظهر فيه جعفر العمدة (محمد رمضان)، وهو يضرب الخطيب السابق لِزوجته الرابعة (زينة) خلال الأحداث، كما قام بتعليقه على باب الشارع الذي يقطن به.


وتبيّن أن هذا المشهد قد تم حذفه من العمل، بقرار من هيئة الرقابة على المصنفات الفنيّة بسبب ترويجه للعنف وأعمال البلطجة.


ومعلوم أنّ "جعفر العمدة" هو من بطولة محمد رمضان، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جوري بكر، طارق النهري، أحمد عبد الله، احسان الترك وضيف الشرف بيومي فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدي – جوهر برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3