الجيش الإسرائيلي يعلن قتل فلسطينيين إثنين قرب جنين في الضفة الغربية
Credits: HAZEM BADER / AFP

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل فلسطينيين إثنين قرب جنين في الضفة الغربية

قتلت القوات الإسرائيلية شابين فلسطينيين عند حاجز عسكري قرب مدينة جنين بالضفة الغربية، وفق ما أفادت السبت وكالة وفا والجيش الإسرائيلي الذي أكد أنه ردّ بالرصاص على تعرّض جنوده لإطلاق نار.

من جهته، أوضح الجيش في بيان أن إحدى وحداته رصدت "عدداً من المخربين الذين إستقلوا سيارة وقاموا بإطلاق النار نحو موقع سالم قرب منطقة جنين".

وأشار إلى أن الجنود "الذين نصبوا كميناً في المكان نظراً لأحداث مماثلة وقعت في الماضي"، قاموا بإطلاق النار على الفلسطينيين "وتمكنوا من تصفية مخربين إثنين ومصادرة قطعتي سلاح من نوع M16 إستخدمتا لإطلاق النار".

بدورها، أوردت وكالة وفا الفلسطينية الرسمية أنه قتل شابان، وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز سالم العسكري الإسرائيلي غرب جنين.

كما أوضحت أنهم أصيبوا جراء إطلاق "القوات الإسرائيلية النار صوب مجموعة من الشبان في محيط حاجز سالم"، وأن القتيلين هما مصطفى سلطان عابد (22 عاماً) من بلدة كفردان، وأحمد محمد شواهنة (21 عاماً) من السيلة الحارثية غرب جنين.

من جانبها، أشارت الى أن القوات الإسرائيلية أنها منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى جثماني القتيلين، وإحتجزتهما.

وغالباً ما تنفذ القوات الإسرائيلية عمليات ومداهمات في جنين ومخيمها للاجئين حيث تنشط فصائل مسلحة.

والجدير ذكره، تشهد مختلف مناطق الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967، تصاعداً في وتيرة أعمال العنف في أعقاب اندلاع الحرب بين إسرائيل والمقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة إعتباراً من السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل 490 فلسطينياً على الأقل بنيران القوات والمستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وبدأت الحرب في قطاع غزة في أعقاب هجوم غير مسبوق شنّته حماس على جنوب إسرائيل، أدى الى مقتل 1170 شخصاً على الأقل غالبيتهم من المدنيين، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا الى أرقام إسرائيلية رسمية.

وتوعّدت الدولة العبرية بـ"القضاء" على حماس، وأدت عمليات القصف والهجمات البرية التي تنفذها في القطاع الى مقتل 34356 فلسطينياً على الأقل غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3