وزارة الصحة في غزة: مقتل 34049 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ بدء الحرب
Credits: AFP

وزارة الصحة في غزة: مقتل 34049 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ بدء الحرب

 أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت إن الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 34049 فلسطينيا وإصابة 76901 منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول. أضافت الوزارة في بيان لها أن 37 فلسطينيا لقوا حتفهم و68 آخرين أصيبوا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.


في حين ترتفع حصيلة القتلى يوميّاً، أعلنت الإمارات الأمس أنها أطلقت عملية إغاثة واسعة في مدينة خانيونس، وهي ثاني أكبر مدن غزة، حيث تخطط لإعادة تأهيل مستشفى رئيسي في خانيونس، وفق بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".


في التفاصيل، أشارت الوكالة إلى أن الإمارات كانت أول حكومة أجنبية تصل إلى مدينة خانيونس لتقديم مساعدات للمدينة الواقعة في جنوب القطاع والتي بدأ سكانها بالعودة منذ انسحاب القوات الإسرائيلية منها أوائل نيسان/أبريل بعد أشهر من الحرب الضروس.


بالإضافة إلى ذلك، قالت الوكالة أن الإمارات "توجه فريق من المتطوعين إلى خانيونس في جولة ميدانية إغاثية واسعة قدموا من خلالها الدعم الضروري للأسر الفلسطينية".

أضافت أن الإمارات "سيّرت شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لإغاثة السكان بعد عودتهم لمنازلهم التي غادروها منذ عدة شهور".


نذكر أن آلاف النازحين بدأوا بالعودة إلى منازلهم منذ انسحاب الجيش الإسرائيلي وسط دمار مروع لحق بالمدينة.

وذكرت الوكالة أن الإمارات تسعى إلى "إعادة تأهيل مجمع ناصر الطبي في خانيونس خلال الفترة المقبلة" بعد توقفه عن العمل بسبب القتال.


الجدير ذكره أن إسرائيل تواصل عملياتها العسكرية في القطاع المحاصر، ردا على هجوم شنته حماس على أراضيها في 7 تشرين الأول/أكتوبر وأسفر عن مقتل 1170 شخصاً غالبيتهم مدنيون، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. وخُطف أكثر من 250 شخصاً ما زال 129 منهم محتجزين في غزة، قضى 34 منهم وفقاً لمسؤولين إسرائيليين.


في سياق منفصل، تطلق الفصائل المسلّحة اليمنيّة هجمات في البحر الأحمر على السفن التجارية المتّجهة إلى الموانئ الإسرائيليّة، وذلك بهدف شلّ حركة الملاحة والتجارة.

تأتي هذه الهجمات، كاحتجاج على الحرب التي تشنّها إسرائيل في غزة.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3