النادي اللبناني للسيارات والسياحة يُعلن رسمياً مشاركة 34 سيارة في

النادي اللبناني للسيارات والسياحة يُعلن رسمياً مشاركة 34 سيارة في "كورال رالي لبنان الدولي الـ44"

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن "كورال رالي لبنان الدولي الـ44"، الذي سينظمه في 2 و3 و4 أيلول/سبتمبر المقبل، برعاية رئيس الجمهورية ميشال عون، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في مقره بالكسليك.

تقدّم الحضور أمين عام النادي كميل إده، أمين المال المحامي جيلبير مسيحي، منسق لجنة رياضة السيارات في النادي عماد لحود، مدير مكتب الراليات كابي كريكر، رئيس اللجنة المنظمة للرالي سيرج تشوبوريان، مدير الرالي المحامي زياد جاموس، مسؤولو السباق، ممثلو الشركات الراعية ورجال صحافة وإعلام.

بداية النشيد الوطني، فكلمة لحود أشار فيها إلى أن النادي المنظّم يصر على إقامة رالي لبنان سنوياً، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان منذ ثلاث سنوات، وفي وقت تم إلغاء عدد من الراليات في المنطقة.

وأكد أن رالي لبنان سيظل على "الخريطة الإقليمية" كواحد من أهم الراليات التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، موجهاً الشكر إلى مجلس إدارة النادي برئاسة المحامي إيلي آصاف لدعمه الرياضة عامة في النادي والرياضة الميكانيكية بشكل خاص.

من جهته، أعلن كريكر أن تسمية الرالي هي "كورال رالي لبنان الدولي"، موجهاً الشكر إلى كل من ساهم ودعم إقامة هذا الرالي.

الكلمة الثالثة لتشوبوريان، الذي ذكر ان المسافة الاجمالية للرالي هي 478.83 كلم منها 286.53 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها 10. وذكر أن المرحلة الاستعراضية ستقام مساء الجمعة 2 أيلول/سبتمبر المقبل (بدءا من الساعة 20.50) في حرم النادي المنظّم، على ان يُستكمل الرالي السبت والأحد في قضاءي جبيل والبترون، وستصل السيارات المشاركة إلى النادي المنظّم الساعة 15:00 بعد ظهر الأحد، ليقام حفل التتويج.

وتطرّق جاموس إلى مشاركة 34 سيارة في السباق، وهو رقم كبير نسبة إلى المشاركات في راليات المنطقة. وذكر أنه على رأس المشاركين اللبناني روجيه فغالي، بطل الرالي 15 مرة (رقم قياسي)، والبطل القطري ناصر صالح العطية (حامل اللقب مرة واحدة)، مع مشاركة سائقين وملاحين من سبع جنسيات عربية وأوروبية.

ودعا جاموس المتفرجين ورجال الصحافة والإعلام إلى التزام إرشادات المنظمين على المراحل الخاصة، حرصاً على سلامتهم. وجدّد وصف رالي لبنان بـ"نجمة راليات" بطولة الشرق الأوسط، كاشفاً عن عدد العاملين في السباق، وهو 700.



* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3