جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد: لوكلير الأفضل في الجولتين الحرتين
Credits: GABRIEL BOUYS \ AFP

جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد: لوكلير الأفضل في الجولتين الحرتين

بدا سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو على أتم الاستعداد لمحاولة منع منافسه سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن حامل اللقب من فوز ثالث توالياً، وذلك بسيطرته على جولتي التجارب الحرة لجائزة إسبانيا الكبرى في الفورمولا واحد.

وبعد بداية موسم صعبة وانسحابه من سباقين من أصل الثلاثة الأولى بسبب مشاكل ميكانيكية في سيارة ريد بول، عاد فيرستابن بقوة بعد فوزه بالسباقين الماضيين في جائزتي إيميليا رومانيا الإيطالية وميامي الأميركية، ما سمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن لوكلير الى 19 نقطة.

ويدخل الهولندي الآن الى الجولة الخامسة في كاتالونيا واضعاً نصيب عينيه مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع للموسم والثالث توالياً للمرة الثانية فقط في مسيرة ابن الـ24 عاماً بعد 2021 حين فاز بجوائز فرنسا والنمسا وستيريا (على الحلبة ذاتها).

ويعود الهولندي الى حلبة أدخلته تاريخ الفئة الأولى عام 2016 حين بات عن 18 عاماً و228 يوماً أصغر سائق يفوز بإحدى جولات بطولة العالم.

لكن لوكلير، الفائز بسباقين مع حلوله ثانياً في سباقين أيضاً، كشف عن نيته الجمعة بإنهائه جولتي التجارب في الصدارة على حلبة مونتميلو.

وسجل لوكلير الزمن الأسرع في التجارب الحرة الأولى، متقدماً زميله الإسباني كارلوس ساينس بفارق 0.079 ثانية في جولة مزدحمة منذ بدايتها، رغبة من الفرق بتقييم أداء التحديثات التي أدخلتها على سياراتها.

وكرر لوكلير السيناريو في الحصة الثانية، في وقت حقق فريق مرسيدس تقدماً كبيراً بحلول راسل ثانياً أمام هاميلتون وساينس وفيرستابن وألونسو توالياً.

وبدأ معظم السائقين الحصة الثانية على الإطارات المتوسطة الليونة ثم فُعِلَت سيارة الأمان الافتراضية بعد عطل طرأ على سيارة ألفا روميو الخاصة بالفنلندي فالتيري بوتاس ما أدى الى توقفها بجانب الحلبة.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3