رالي الأردن: العطية يبحث عن فوزه الحادي والثمانين في الشرق الأوسط

رالي الأردن: العطية يبحث عن فوزه الحادي والثمانين في الشرق الأوسط

رالي الأردن: العطية يبحث عن فوزه الحادي والثمانين في الشرق الأوسط


يبحث القطري ناصر العطية عن فوزه الحادي والثمانين في بطولة الشرق الأوسط، وذلك حين يخوض اعتباراً من الخميس رالي الأردن الذي يمتد لثلاثة أيام من 12 مرحلة على المسارات الحصوية لشاطئ البحر الميت ووادي الأردن.

ويشكل رالي الأردن الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات وفرصة للعطية من أجل حسم لقب البطولة الإقليمية للمرة الثامنة عشرة في مسيرته، من خلال تحقيق فوزه الرابع عشر في أراضي المملكة الهاشمية.

ويتصدر العطية الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط بفارق 50 نقطة عن الأردني عيسى أبو جاموس الذي يتصدر الفئة الثانية "ان آر 4" ويطمح الى نيل لقبها، وذلك بعد ثلاث جولات من أصل ست.

وبعد فوزه في الجولتين الأوليين اللتين احتضنتهما عُمان وقطر، اكتفى العطية في الجولة الماضية التي أقيمت في الكويت، بالمركز الثاني خلف مواطنه خالد السويدي، إلا أن ذلك لم يمنعه من الابتعاد في صدارة ترتيب الشرق الأوسط بعدما حل أبو جاموس في المركز السابع.

وقال العطية للمكتب الإعلامي لرالي الأردن الدولي "أنا سعيد بالعودة إلى هنا إلى الأردن للمشاركة في رالي الأردن الدولي المفضل لدي والذي ستكون المنافسة فيه قوية... خاصة في المرحلة الطويلة (نهر الأردن) التي خضناها سابقا ضمن منافسات رالي الأردن (دبليو آر سي). ستكون هذه المرة المنافسة صعبة على الجميع. سنستعد جيداً فالأجواء جميلة دائماً في الأردن".

وتابع القطري الذي يقود فولكسفاغن بولو جي تي آي من فئة آر 5، "كانت هذه السنة جيدة بالنسبة لنا. بدأنا بالفوز برالي داكار ومن ثم فزنا براليَين في بطولة الشرق الأوسط للراليات في عُمان وقطر، بينما أنهينا رالي الكويت في المركز الثاني. علينا أن نكون أذكياء هنا. في حال فزنا فأننا سنفوز بالبطولة. علينا الاستمتاع ومشاركة التجربة مع الجميع".

ويقف بين العطية وتحقيق هدفه منافسان اثنان من نفس فئة "آر 5" و23 مشاركاً آخر في مختلف الفئات الأخرى.

ويشارك العُماني عبد الله الرواحي على متن سيارة شكودا فابيا آر 2 إيفو، بينما يشارك ابن عم العطية، ناصر خليفة العطية، في الحدث خلف مقود فورد فييتسا آر 5.

ويحتل الرواحي والعطية المركزين الثالث والرابع في ترتيب السائقين، ويتطلع الأول إلى العودة القوية بعد خيبة الأمل في رالي الكويت والمشاكل التي تعرض لها والتي كان أبرزها العطل في مبرد سيارته والذي تسبب بضرر في المحرك.

الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط:

1- ناصر صالح العطية (قطر) 109 نقاط

2- عيسى أبو جاموس (الأردن) 59

3- عبد الله الرواحي (عُمان) 54

4- ناصر خليفة العطية (قطر) 49

5- إيهاب الشرفا (الأردن) 39

6- خالد السويدي (قطر) 38

7- مشاري الظفيري (الكويت) 30

8- محمد الظفيري (الكويت) 25

9- زكريا العمري (عُمان) 24

10- إيديث ويس (قطر) 13

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3