هيمنة مملة؟ هورنر يدافع عن فيرستابن سائق ريد بول

هيمنة مملة؟ هورنر يدافع عن فيرستابن سائق ريد بول

رفض كريستيان هورنر رئيس ريد بول تلميحات بأن ماكس فيرستابن جعل بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مملة بعد أن ارتقى بطل العالم ثلاث مرات بهيمنته إلى آفاق جديدة بفوزه بسباق جائزة الصين الكبرى مطلع الأسبوع الجاري.

وهذا الفوز الأول للسائق الهولندي البالغ عمره 26 عاما في شنغهاي مما جعله يتقدم بفارق 25 نقطة عن زميله المكسيكي سيرجيو بيريس بعد خمسة سباقات فاز بأربعة منها هذا الموسم، كما انطلق في السباقات الخمسة من المركز الأول.

وفاز فيرستابن الآن بنصف السباقات التي أقيمت منذ آخر سباق لفورمولا 1 في الصين في أبريل/نيسان 2019 قبل تفشي جائحة كورونا.

وقال لاندو نوريس سائق ماكلارين، وصيف بطل العالم في السباق الذي أقيم أمس الأحد، للصحافيين في وقت سابق إن الرياضة تشهد هيمنة أكبر من أي وقت مضى "والسباقات المثيرة الوحيدة هي تلك التي لم يشارك فيها ماكس. إذا رأيت نفس السائق يفوز في كل مرة من دون قتال، بالطبع يبدأ الأمر ليصبح مملا. إنه شيء واضح".

وقال هورنر إن أداء فيرستابن يحتاج إلى المزيد من التقدير. وأضاف للصحافيين: "ماكس موهبة خاصة وهي لحظة ذهبية بالنسبة له. كما رأينا مع كل سائق، فإن الأمر لا يدوم إلى الأبد وأعتقد أنه يستمتع باللحظة، ليس هناك ضمانات بأننا سنكون قادرين على منحه سيارة مثل هذه كل عام في السنوات الخمس المقبلة".

وتابع هورنر، الذي فاز فريقه أيضا بأربعة ألقاب متوالية مع سيباستيان فيتل في الفترة من 2010 إلى 2013 "يسير بخطى ثابتة من خلال السرعة التي أظهرها العام الماضي. منذ سباق جائزة الصين الكبرى الأخير، فاز بنسبة 50 بالمئة من جميع السباقات. فاز في 21 سباقا من أصل 23. إنه في حالة رائعة ويستمتع بخوض السباقات".

وقال هورنر إنه "لا يوجد أي غموض" بشأن الفريق الذي سيدافع فيرستابن عن ألوانه في 2025، في إشارة إلى تصريحات علنية أدلى بها توتو وولف رئيس مرسيدس على الرغم من أن فيرستابن لديه عقد حتى عام 2028.

وهيمن مرسيدس على المنافسة في الفترة من 2014 إلى 2020 وسيكون لديه مكان شاغر في 2025، إذ سينتقل لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات إلى فريق فيراري الذي عاش عصرا ذهبيا مماثلا مع مايكل شوماخر سابقا.

وقال هورنر ردا على تصريحات وولف أعتقد في بعض الأحيان أن الهدف هو إحداث ضجيج: "لقد تجاوزنا اليوم عدد السباقات التي فاز بها مرسيدس في العصر الحديث. الفريق في حالة جيدة، لماذا قد يريد ترك هذا الفريق بحق السماء؟. من الأفضل قضاء وقته (وولف) في التركيز على الفريق بدلا من انتقالات السائقين. هل سمعت أن جورج راسل سينهي عقده في نهاية عام 2025؟ ربما لا يكون حريصا على البقاء في عام 2026".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3