جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد: سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن أول المنطلقين على حلبة شنغهاي متقدماً على زميله المكسيكي سيرخيو بيريس وسائق أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو
Credits: GREG BAKER / AFP

جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد: سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن أول المنطلقين على حلبة شنغهاي متقدماً على زميله المكسيكي سيرخيو بيريس وسائق أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو

سيكون سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، أول المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى المقررة على حلبة شنغهاي، غداً الأحد، بعد أن سجل أسرع وقت في التجارب الرسمية، اليوم السبت.

وتقدم فيرستابن بفارق 0.322 ثانية عن زميله في فريق رد بول المكسيكي سيرخيو بيريس، بينما جاء الاسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثالث.

سجل فيرستابن أسرع لفة بلغت دقيقة واحدة و 33.660 ثانية ليتوج يوماً مثالياً، بعد فوزه في وقت سابق بسباق السرعة (السرينت).

وهي المرة السابعة والثلاثون الذي ينطلق فيها فيرستابن من المركز الاول في مسيرته والرقم 100 لفريقه ريد بول منذ الأولى عام 2009 على الحلبة ذاتها عن طريق الالماني سيباستيان فيتل.

وانهى فيرستابن يوما مثاليا بعد ان تغلب في وقت سابق اليوم على بعض المشاكل في سيارته خلال سباق السبرينت قبل ان يجتاز خط النهاية في الصدارة متقدما على البريطاني لويس هاميلتون بفارق 13 ثانية.

وفاز فيرستابن بثلاثة سباقات من اصل 4 هذا الموسم في حين كان الفوز من نصيب الاسباني كارلوس ساينس سائق فيراري مرة واحدة.

يذكر ان سباقات فورمولا واحد عادت الى شنغهاي للمرة الاولى منذ خمس سنوات بعد ان أدى إغلاق حدود الصين أثناء وباء كوفيد إلى عدم استضافة هذه الحلبة لسباق الجائزة الكبرى منذ نيسان/أبريل 2019، عندما فاز بالسباق البريطاني لويس هاميلتون في سيارة مرسيدس وحلّ ثانياً زميله السابق الفنلندي فالتيري بوتاس.

وهنا ترتيب جدول انطلاق السائقين العشرة الاوائل:

1. ماكس فيرستابن (هولندا/ريد بول) 1:33.660

2. سيرخيو بيريس (المكسيك/ريد بول) 1:33.982

3. فرناندو ألونسو (إسبانيا/أستون مارتن) 1:34.148

4. لاندو نوريس (بريطانيا/ماكلارين) 1:34.165

5. أوسكار بياستري (أستراليا/ماكلارين) 1:34.273

6. شارل لوكلير (موناكو/فيراري) 1:34.289

7. كارلوس ساينس (إسبانيا/فيراري) 1:34.297

8. جورج راسل (بريطانيا/مرسيدس) 1:34.433

9. نيكو هولكنبرغ (ألمانيا/هاس) 1:34.604

10. فالتيري بوتاس (فنلندا/ساوبر) 1:34.665

تقسم ساعة التجارب الرسمية الى ثلاث جولات. في الجولة الأولى، تكون كل السيارات على الحلبة لمدة 18 دقيقة. السائقون الذين يحققون أفضل 15 توقيتا يبقون في المنافسة الى الجولة الثانية التي تستمر 15 دقيقة. في الختام، تتأهل أفضل عشر سيارات لتتنافس على الصدارة في الجولة الثالثة التي تمتد 12 دقيقة. في ختام الجولتين الأولى والثانية، يتم إعادة التوقيت الذي حققه كل سائق الى الصفر.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3