فورمولا واحد: السائق البريطاني جورج راسل يرى أن رحيل مواطنه لويس هاميلتون الى فريق فيراري

فورمولا واحد: السائق البريطاني جورج راسل يرى أن رحيل مواطنه لويس هاميلتون الى فريق فيراري "إيجابي لمرسيدس"

رأى السائق البريطاني جورج راسل، في مقابلة أجراها الخميس مع وكالة فرانس برس على هامش جائزة اليابان الكبرى للفورمولا واحد، أن رحيل زميله ومواطنه بطل العالم سبع مرات الى فيراري الموسم المقبل "إيجابي لمرسيدس لأن ذلك يفتح الباب أمام إمكانية البدء بصفحة بيضاء".

سؤال: كيف تفسر الصعوبات الحالية التي يواجهها فريق مرسيدس؟

جواب: "الفرق بين ما لاحظناه في نفق التجارب الانسيابية والواقع على المسار قادنا الى ارتكاب الأخطاء لكني آمل أننا تعلمنا الدرس لعدم تكرارها. لكن هذا لا يعني أننا سنصبح فجأة أسرع بكثير. نحن نعرف نقاط القوة والضعف في السيارة. نحن أكثر قدرة على المنافسة في المنعطفات البطيئة، بينما في المنعطفات السريعة تكون السيارة أقل أداءً. لذلك، أتوقع عطلة نهاية أسبوع صعبة".

س: هل أنت محبط من بداية الموسم؟

ج: "في مرسيدس، نحن هنا من أجل الفوز والفريق بأكمله يعمل بجد من أجل تحقيق ذلك، لكننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه. ليس بسبب التقاعس في العمل، بل لأن المنافسة قوية جداً. عليك أن تكون متنبهاً لكافة التفاصيل، لأن الأمر يتطلب في بعض الأحيان الشيء القليل من أجل الوصول الى الأداء المطلوب. عدم التواجد كثيراً على منصة التتويج لا يعني أننا أقل أداء، بل أن التنافس أصبح أكثر شدة وهذا أمر جيد من أجل الرياضة".

س: هل تعتقد أنك قادر على إحراز اللقب العالمي مع مرسيدس؟

ج: "بالتأكيد. الفورمولا واحد رياضة صعبة جداً. عليك أن تكون في السيارة المناسبة في الوقت المناسب. هناك ما لا يقل عن خمسة سائقين بمقدورهم أن يصبحوا أبطال العالم إذا قادوا سيارة ريد بول... الطريق طويل، لكنني أؤمن بمرسيدس وأؤمن بنفسي. أعتقد أن لدينا جميعاً فرصتنا في مرحلة ما. أنا مقتنع 100 بالمئة بأن اللوائح الجديدة في عام 2026 ستسمح لمرسيدس بالعودة لتكون في الطليعة لأن التغيير سيكون تقليدياً أكثر مما كان عليه في عام 2022... وبالخبرة التي يتمتع بها فريق مرسيدس، أتطلع بفارغ الصبر لعام 2026".

س: هل فوجئت بقرار لويس هاميلتون الرحيل من مرسيدس الى فيراري في 2025؟

ج: بالطبع، مثل أي شخص آخر. لكني أعتقد أن التغيير أمر جيد في بعض الأحيان. لقد فعل الكثير من الأشياء العظيمة. إنه هنا (في مرسيدس) منذ فترة طويلة ونحن حالياً عالقون في مكاننا بعض الشيء. أعتقد أن هذا التغيير إيجابي بالنسبة له وإيجابي لمرسيدس لأنه يفتح الباب أمام إمكانية البدء بصفحة بيضاء. في بعض الأحيان، عندما تحقق الكثير من النجاحات في الماضي، تبقى عالقاً بعض الشيء في تلك الحقبة من الانتصارات، في حين أن الفترة الحالية مختلفة تماماً... علينا أن نتقبل أن ما نجح في مرحلة ما، قد لا يعطي مفعوله في مرحلة لاحقة. لدى ريد بول الوصفة المثالية اليوم، لكن هل سيبقى الأمر على ما هو عليه في 2026؟ لا أحد يعرف".

س: هل غيّر إعلان رحيله شيئاً في تعاونكما وهل كان التوقيت مناسباً؟

ج: "إذا أردت الحديث عن تغير أي شيء، فيمكنني القول إن الأمور باتت أفضل بصراحة. نحن في وضع مختلف، لكني أعتقد أن لويس كان عقلانياً، بناءً وموضوعياً جداً في طريقة تواصله مع أعضاء الفريق، بإعطاء ملاحظاته حول السيارة، وهذا لا يمكن أن يكون سوى بالأمر الإيجابي. كان التوقيت جيداً لأننا بحاجة الى الوضوح. هناك الكثير من عدم اليقين في رياضتنا حالياً، ونقص الشفافية. بالتالي، أعتقد أنه (إعلان قراره الآن) كان أفضل شيء بالنسبة له، لفيراري، لمرسيدس، لكارلوس ساينس (سائق فيراري الحالي الذي سيترك مكانه لهامليتون الموسم المقبل)، لأن الأمور واضحة".

س: هل ستتدخل في اختيار السائق الجديد؟

ج: "توتو (وولف، رئيس الفريق) لديه الكثير من المرشحين الجيدين للاختيار من بينهم... أبلغته بما أُفَضِله وهو أن يكون لدي أفضل زميل ممكن لأني أؤمن بنفسي وأعلم أنه يمكنني أن أصبح بطلاً للعالم. ماكس (فيرستابن) هو المرجع في الوقت الحالي لكن أعتقد أني أستطيع التغلب عليه. أريد من زميلي أن يسمح لي بإظهار ما أنا قادر عليه. سأفتقد لويس لأننا بنينا علاقة رائعة، لكن بمجرد أن أرتدي خوذتي، لا يهم من هو بجانبي في المرآب، سأصبح سيّد مصيري".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3