جائزة البرتغال الكبرى للدراجات النارية: فوز الإسباني خورخي مارتن وإنتزاعه صدارة الترتيب العام من بطل العالم الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا المنسحب بعد اصطدام مع الإسباني مارك ماركيس
Credits: PATRICIA DE MELO MOREIRA / AFP

جائزة البرتغال الكبرى للدراجات النارية: فوز الإسباني خورخي مارتن وإنتزاعه صدارة الترتيب العام من بطل العالم الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا المنسحب بعد اصطدام مع الإسباني مارك ماركيس

سيطر الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي براماك) على سباق جائزة البرتغال الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية، من البداية حتى النهاية ليحقق انتصاره الخامس في فئة موتو جي بي.

وبفوزه الأول منذ جائزة تايلاند في أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2023، انتزع الإسباني البالغ من العمر 23 عاماً صدارة الترتيب العام من بطل العالم الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي لينوفو الذي يعتبر الفريق الرسمي للشركة الإيطالية)، بعدما أضاف هذا الانتصار الى مركزه الثالث في الجولة الافتتاحية على حلبة لوسيل القطرية.

وبعدما كان صاحب المركز الثالث عند الانطلاق، شق خورخي مارتن طريقه سريعاً الى الصدارة وتسيّد السباق طوال لفاته الـ25.

وخرج بانيايا، الفائز في لوسيل، خالي الوفاض من السباق بعد حادث اصطدام مع الإسباني مارك ماركيس، بطل العالم ست مرات الذي انتقل هذا العام الى دوكاتي-غريزيني بعد 11 عاما قضاها مع هوندا.

وحصل الحادث قبل لفتين على النهاية عند المنعطف الخامس خلال محاولة الإسباني التقدم الى المركز الخامس.

وعاود الدراجان السباق بعد السقوط، لكن بانيايا اضطر للانسحاب فيما اكتفى ماركيس بالمركز السادس عشر.

وأنهى مارتن السباق أمام الإيطالي إينيا باستيانيني (دوكاتي لينوفو) الذي انتزع المركز الثاني من الإسباني مارك فيناليس (أبريليا)، الفائز السبت بسباق السرعة، بعدما تقدم عليه في اللفة ما قبل الأخيرة.

وحاول فيناليس التعويض قبل فوات الآوان، لكنه خرج عن المسار عند المنعطف الأول، مما سمح للوافد الجديد الى الفئة الأولى الشاب الإسباني البالغ 19 عاماً بدرو أكوستا (كاي تي أم) في نيل المركز الثالث.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3