فورمولا واحد: السائق البريطاني لويس هاميلتون يقصى من التجارب التأهيلية الأولى لجائزة السعودية الكبرى وحادث اصطدام عنيف لشوماخر
Credits: ANDREJ ISAKOVIC / AFP

فورمولا واحد: السائق البريطاني لويس هاميلتون يقصى من التجارب التأهيلية الأولى لجائزة السعودية الكبرى وحادث اصطدام عنيف لشوماخر

خرج سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات في فورمولا واحد، بشكل مفاجئ من الجولة الاولى للتجارب الرسمية لسباق جائزة السعودية الكبرى السبت على حلبة جدة، بحلوله في المركز السادس عشر وهو ما يحصل له للمرة الأولى منذ سباق البرازيل عام 2017.

وسيتعين على هاميلتون الذي انطلق من المركز الاول 103 مرة خلال مسيرته، بدء السباق المقرر الاحد من المراكز الخلفية.

وكان هاميلتون خرج من السباق البرازيلي إثر حادث اصطدام قبل خمس سنوات، لكن المرة الاخيرة التي فشل فيها في التأهل الى الجولة الثانية بسبب السرعة (بعيدًا عن الاصطدامات والاحوال الجوية ومشاكل تقنية)، فكانت في سباق جائزة بريطانيا الكبرى عام 2009.

أما زميله ومواطنه جورج راسل فحل رابعًا في هذه الجولة.

ويخوض السائقون ثلاث جولات لتحديد هوية المنطلق من المركز الاول على أن تضم الجولة الاخيرة السائقين العشرة الذين سجلوا أفضل توقيت.

وشهدت التجارب حادث اصطدام عنيف لسائق هاس، الالماني ميك شوماخر، ما أدى الى توقفها لنحو 50 دقيقة ونقل السائق الى أحد المستشفيات بواسطة طوافة.

وقال فريق هاس على تويتر "ميك في حالة جيدة لكن سيتم نقله بطوافة الى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات على سبيل الاحتياط".

وقال مدير الفريق غونتر شتاينر "تحدثت الى والدته وأطلعتها على آخر المستجدات. لا يعاني من أي إصابة ظاهرة لكننا سنقوم بإخضاعه لفحوص بالاشعة لنتأكد من عدم وجود أي مضاعفات من قوة الاصطدام".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3