مؤتمر MWC 2024 يمنح جائزة أفضل هاتف ذكي لجوجل بكسل 8
Credits: social media

مؤتمر MWC 2024 يمنح جائزة أفضل هاتف ذكي لجوجل بكسل 8

منح مؤتمر MWC 2024 الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA جائزة “أفضل هاتف ذكي” لسلسلة هواتف جوجل بكسل 8.


وفازت هواتف بكسل 8 وبكسل 8 برو بالجائزة من خلال تفوقها على باقي الهواتف الذكية في القائمة القصيرة للجائزة التي ضمت سلسلة آيفون 15 برو وسلسلة سامسونج جالاكسي S23 والهواتف القابلة للطي مثل سامسونج Z Flip 5 و OnePlus Open و Oppo Find N3.


في التفاصيل، تقدم تشكيلة Pixel 8 الفائزة بـ جائزة هاتف العام لسنة 2023، بعض التحسينات الكبيرة على سلسلة جوجل، فخلال العام المنصرم حققت الشركة مبيعات قياسية من أجهزة بيكسل 8، حيث قامت بشحن 10 ملايين جهاز إجماليا.


وكانت جوجل قد أطلقت سلسلة هواتف بكسل 8 خلال الربع الأخير من عام 2023 بمواصفات محسنة وتطوير في نظام التصوير، والعديد من المزايا المستندة إلى الذكاء الاصطناعي. يتميز هاتف الـ Pixel 8 بتصميم صغير الحجم فشاشة الهاتف 6.2 بوصة فقط من نوع OLED بمعدل تحديث 120 هيرتز واستخدمت جوجل معالجها الرائد الجديد الـ Tensor G3 مع كاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل مع كاميرا أمامية 10.5 ميجا بكسل مع بطارية متوسطة وشحن 27 واط. أمّا بالنسبة للسعر العالمي للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام فهو 700 دولار .. وللنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام فهو 760 دولار .


تجدر الإشارة إلى ان المؤتمر يمنح الجائزة للهواتف الذكية التي “تجمع بين الأداء المتميز والابتكار والقيادة، وعلى هذه الأسس يتم تقييم الهواتف الذكية في السوق في المدة الممتدة من يناير 2023 إلى ديسمبر 2023″، بحسب ما جاء في الموقع الرسمي للمؤتمر. ولاختيار الهاتف الرابح، يستعين المؤتمر بمحللين مستقلين وصحفيين ومؤثرين.


وتتنوّع الجوائز بين "أفضل اختراق في تكنولوجيا الهاتف المحمول" و'أفضل بنية تحتية لشبكة الهاتف المحمول"، وفي فئة "الأجهزة"، يتم منح إحدى أكبر الجوائز إلى "أفضل هاتف ذكي".


ففاز معالج كوالكوم سنابدراجون 8 جين 3 بجائزة أفضل ابتكار للأجهزة، وهو المعالج الذي يُستخدم في كثير من الأجهزة المحمولة الراقية، وفاز الجهاز اللوحي جالاكسي تاب S9 ألترا من سامسونج بجائزة أفضل جهاز استهلاكي متصل، في حين ذهبت جائزة أفضل الأجهزة المعروضة في أثناء المؤتمر إلى هاتف هونر القابل للطي Magic V2 RSR Porsche Design. ومنحت لجنة التحكيم في مؤتمر MWC 2024 ما يصل إلى 28 جائزة مختلفة في 6 فئات، منها أربع جوائز في قسم الأجهزة.

ومن الجدير بالذكر أن هواتف آيفون 14 برو هي التي حازتعلى الجائزة العام المنصرم.


باختتام فعاليات مؤتمر MWC 2024، نشهد فوزا مستحقًا لسلسلة هواتف جوجل بكسل 8 بنيلها جائزة "أفضل هاتف ذكي". يعكس هذا الاختيار ليس فقط جودة وتميز الهواتف بكسل 8، بل يبرز أيضًا مسار جوجل نحو التفوق والابتكار في عالم الهواتف الذكية. 


وقد نالت استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء. من خلال تطويرها في مجال التصوير واستخدام التقنيات الذكية، تمكّنت جوجل من تقديم تجربة استخدام متميزة للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر تصميم الهواتف بكسل 8 صغير الحجم ميزة مهمة، مما يوفر للمستخدمين تجربة مريحة وسهلة الاستخدام.


إن حصول سلسلة بكسل 8 على هذه الجائزة يشير إلى الجهود الجادة التي تقوم بها شركة جوجل في تطوير وتحسين منتجاتها، وتعزز مكانتها كشركة رائدة في صناعة التكنولوجيا. ومن الجدير بالذكر أن هذا الاعتراف يأتي في ظل منافسة شديدة في سوق الهواتف الذكية، حيث يتنافس العديد من الشركات الكبرى على جذب انتباه المستهلكين والابتكار في تقديم أحدث التقنيات والميزات.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3